الرئيسية قضايا المجتمع جرادة :المجلس الجماعي عين بني مطهر بين الوعود الكاذبة ومعاناة التلاميذ مع النقل المدرسي

جرادة :المجلس الجماعي عين بني مطهر بين الوعود الكاذبة ومعاناة التلاميذ مع النقل المدرسي

كتبه كتب في 4 ديسمبر 2022 - 2:43 ص

مولاي ادريس العلوي – جريدة البديل السياسي :

في الوقت الذي تنتظر فيه ساكنة عين بني مطهر اقليم جرادة ، وفاء المجلس الجماعي بوعوده الكاذبة، التي يوهمون بها الناس منذ تولي هذه الولاية، وفي إطار مجال التعليم الذي يعد الركيزة الأساسية في الوقت الحالي، يجب عليهم بذل مجهودات كثيرة لتحقيق مطلب مجانية خدمات النقل المدرسي أو التخفيف من أعبائه اليومية، في هذه الظرفية الصعبة التي يمر منها الشعب بأسره.

ولهذا أصبحت الساكنة نعاني الأمرين بين تعنت المجلس الجماعي، الذي قدم منحة النقل المدرسي للموسم الدراسي لفائدة جمعية التي لم يكن لها تدخل واحد للتخفيف من مشاكل هذا النقل .

وفي ظل المعاناة التي يعانون منها تلاميذ عين بني مطهر من اكتظاظ في التنقل فقد اقترح المجلس الجماعي حلولا ترقيعية  المحسوبية والزبيونية ( اباك صاحبي ) .

وما زاد الطين بلة لهذه الأوضاع المزرية التي تشاهدها الساكنة الآن على جنبات الطريق الرابطة للتلاميذ وخاصة في فصل الشتاء .

حيث أصبح التلاميذ يشكلون قافلة ترجالية على ارجلهم العادية للخطر،  مما سيدفع حياتهم الدراسية للإحباط ، وأكثرهم مهدد بالإنقطاع عن الدراسة مما سيؤدي بهم إلى ظاهرة الهدر المدرسي.

فالتساؤل المطروح هنا أين الجهات المعنية بالأمر؟ وإلى متى سيتم إستجابة نداء هؤلاء الأبرياء؟ أم انهم سيصبحون ضحايا ما كنا نسمع به من تغيير؟

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .