الرئيسية قضايا المجتمع الناظور .. سكان الجزيرة يستنجدون و يطالبون حقهم في التنمية ورفع التهميش و الطريق و الماء أهم مطالبهم

الناظور .. سكان الجزيرة يستنجدون و يطالبون حقهم في التنمية ورفع التهميش و الطريق و الماء أهم مطالبهم

كتبه كتب في 20 نوفمبر 2022 - 5:53 م

جريدة البديل السياسي :

بعد مقالنا بجريدة البديل السياسي حول ضعف الشبكة الطرقية بالجزيرة المهندس التابعين ترابيا لجماعتي أركمان وبوعرك اقليم الناظور  اتصل بنا العديد من سكان الجماعة الترابية و عبروا عن شكرهم للإعلام الذي يواكب اهتماماتهم و طالبوا بصوت مبحوح حقهم في التنمية و ابسط المتطلبات الماء و الطريق .

اذ ان جل الدواوير تعاني شح في المياه و يعقدون امالا كبيرة  على الدولة لحفر ابار ، و تساءلوا عن مصير صفقات طالت اكثر من سنة و نصف وما تدعيه الوكالة الوطنية لمارشيكا .

كما ان المسالك الطرقية بحاجة الى ترميم و اصلاح و طالبوا مدير التجهيز و النقل بالناظوربزيارة طريق الكارثة  التي تربط اركمان المركز الى وادي بوقانا .

و لكن حالتها اليوم لا ترقى و احلام الساكنة ، اذ يصعب استعمالها و قال احدهم ان صبر السكان قد بدأ يدبل و يستعدون للدفاع عن مطالبهم بالطرق المشروعة .

جريدة البديل السياسي بدورها اتصلت برئيس المجالس الترابية والبرلمانيين عن المنطقة  و رئيس اللجنة المالية للمجلس الاقليمي  حيث تأسف كثيرا لركب التنمية ببلدته مؤكدا صدق ما قاله السكان،  منوها بمجهودات  مجلس الجهة الشرقية  الذي خصص اعتمادات للمسالك الطرقية بالمنطقة   في الوقت الذي اصبحت جماعة أركمان من افقر جماعات الاقليم و سوقها الاسبوعي خير دليل على ذلك ،فكما سبق ان اشرنا فانه يحتاج الى تاهيل و اضاف المسؤول الجماعي ان على المجلس الاقليمي و مديرية التجهيز و النقل بالناظور ان يلتفتون الى مطالب الساكنة ،  و يعطيها حقها في المشاريع  لأنها لا تحتاج الى طريق سيار او قطار سريع بل تحتاج الى ماء للشرب و الى مسلك لقضاء اغراض ادارية بعيدا عن الوسائل البدائية  المتداولة سابقا .

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .