الرئيسية الوقائع و الحوادث السلطات تحجز على “معسل” مهرَّب وسط نعش ميت

السلطات تحجز على “معسل” مهرَّب وسط نعش ميت

كتبه كتب في 20 نوفمبر 2022 - 1:51 ص

 

جريدة البديل السياسي :

عاش ميناء طنجة المتوسط منتصف هذا الأسبوع، على وقع إستنفار أمني كبير، بعدما ضبطت السلطات الجمركية والأمنية، سيارة لنقل الموتى بترقيم إسباني، تحمل نعش مواطن مغربي وافته المنية بديار المهجر، بالإضافة إلى شحنات كبيرة من مادة “المعسل” تستعمل في تدخين الشيشة.

وقالت مصادر مطلعة، أنه خلال إجراءات البحث الروتنينية بالنقاط الحدودية، اكتشفت سلطات ميناء طنجة وجود شحنات مشبوهة على متن السيارة المذكورة، الأمر الذي دفع أعوان المراقبة إلى إخضاعها لتفتيش محكم باستعمال الكلاب المدربة، حيث تم العثور على 40 كيلوغراما من مادة “المعسل” تتوسط نعش المواطن المغربي.

وأضافت المصادر نفسها، أن جمارك الميناء حجزت الشحنات المهربة، فيما تم إيداع المركبة الإسبانية التي أبحرت من ميناء الجزيرة الخضراء في اتجاه طنجة بالمحجز البلدي.

وأكدت المصادر أن السلطات المغربية نقلت نعش الميت بسيارة مختصة في نقل الموتى، في اتجاه مدينة بني ملال مسقط رأس الفقيد، حيث سيوارى الثرى.

هذا، وتم إخضاع المشتبه به “سائق السيارة” المستعملة في تهريب هذه المادة المحظورة، وهو مغربي مقيم بإسبانيا، للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، الإجرامية.

 

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .