الرئيسية البديل الصحي أنامل ذهبية .. بخبرات مصرية .. تعيد الإبتسامة لأطفال معاقين ميؤوس من شفائهم

أنامل ذهبية .. بخبرات مصرية .. تعيد الإبتسامة لأطفال معاقين ميؤوس من شفائهم

كتبه كتب في 19 نوفمبر 2022 - 5:01 م

عدن : خاص

تتواصل النجاحات في مستشفى النقيب التخصصي بمحافظة عدن على يدي الإستشاري الدكتور/ عماد الشعيبي في جراحة العظام والمفاصل الصناعية والمتخصص في إصلاح العيوب الخلقية والتشوهات لدى الأطفال وحديثي الولادة ..
حيث أجرى العديد من العمليات الجراحية المعقدة وبفضل الله وكرمه أعاد الأمل لأطفال ميؤوس من علاجهم ..
ومن الحالات الأخيرة الطفل/ عبدالرحمن محمد حنتوش محمد _ من حي الصرح بمدينة زنجبار محافظة أبين _ الذي يعاني من إعاقة منذ ولادته قبل حوالي (20 ) عام ومن صعوبة في الحركة بسبب تشوه خلقي في مفصل الحوض ومفصل الركبة ومفصل الكاحل والقدمين ..
وبعد صبر الطفل وأسرته لفترة طويله وصلت إلى ( 20 ) عام ووصول الأب إلى مرحلة اليأس بسبب عدم وجود الإستشاري المتخصص تخصص دقيق في جراحة التشوهات الخلقية للأطفال في اليمن .. تمكن الدكتور/ عماد الشعيبي أعادة الأمل للطفل عبد الرحمن وأسرته وعودته للحياة الطبيعية ..
وذلك بعد إجراء عدة عمليات جراحية له في الحوض والركبة والقدمين ونقل عضلات وتطويل أوتار وفرد الركبة اليمنى بواسطة تطويل الأوتار وعمل شق عظمي وتركيب صفيحه خاصة ..بالإضافة لذلك تم فرد الركبة اليسرى بواسطة صفيحة وشق عظمي ونقل عضلات وتطويل أوتار ..
وهذا النوع من العمليات يعد من العمليات المعقدة ومن أصعب العمليات على مستوى العالم بسبب كبر عمر الطفل الذي يبلغ من العمر ( 20 ) عاما ..
كما أن معظم الأطباء كانوا قد قرروا أن يتم إجراء العملية في مركز متخصص في الخارج نظراً لعدم وجود مركز متخصص في جراحة عظام الأطفال في اليمن من جهة وعدم وجود استشاريين متخصصين في جراحة عظام أطفال من جهة أخرى ..
ولذلك يعتبر الدكتور/ عماد الشعيبي هو المتخصص الوحيد في اليمن في جراحة عظام أطفال وتشوهات خلقية كتخصص دقيق ، بالإضافة لكونه متخصص في جراحة العظام عموماً ..
الجدير بالذكر أن الدكتور عماد الشعيبي يعتبر من الخبراء والكفاءات العالمية في مجال جراحة عظام الأطفال ، حاصل على درجة الدكتوراه في هذا التخصص إلى جانب جراحة الكسور  والإصابات والمفاصل الصناعية من جمهورية مصر العربية بعد  أن قضى فترة أكثر من ( 10 ) سنوات خبرة في القاهرة بالإضافة لخبرته في إجراء العديد من العمليات الجراحية منذ عودته إلى
اليمن قبل أكثر من عام ..

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .