الرئيسية المسامح كريم الجـــــــــــــــــــــار الســـــــــــــــــــــــــــوء.. بقلم الاستاذ عبد القادر طلحة

الجـــــــــــــــــــــار الســـــــــــــــــــــــــــوء.. بقلم الاستاذ عبد القادر طلحة

كتبه كتب في 8 نوفمبر 2022 - 9:57 م

الاستاذ عبد القادر طلحة – جريدة البديل السياسي :

الجار السوء.

تمكن الحقد من قلوب “كابرانات” الجزائر ورخيصهم “تبون” وهو الرئيس الذي لا يملك امر نفسه لأنه يعرف انه جيئ به ليستعمل ضد شعبه وبلده اولا، ثم ليكون لعبة في يد صانع القرارات البوال”شنقريحة”

المغرب هو البلد الذي وضع رهن اشارة الثورة الجزائرية شريط حدوده الشرقية، المغرب هو البلد الذي رفض ملكه المرحوم محمد الخامس ان يوقع عقد ترسيم الحدود مع فرنسا قبل ان تستقل الجزائر، فانتقمت فرنسا من المغرب بانتزاع تندوف وحاسي الرمل وغيرها من الاجزاء لتضمها الى الجزائر. المغرب هو البلد الذي مد يده الى الجزائر في محنة الحرائق، المغرب هو البلد الذي اعلن ملكه محمد السادس انه لايمكن ان يؤذي الجزائر تحت اي ظرف كان.

ولكن حكام الجزائر ،مع الاسف ،حيث ذاكرتهم ممسوخة، فانهم ، وعلى مسافة 46 سنة، فقد ظلوا يكيدون وبكل الاساليب للنيل من وحدته واستقراره ، فقدانفق العسكر ملايير الدولارات فقط لمعاكسة الحق الشرعي للمغرب في وحدته الترابية ،ولا يهم ان يفقر الشعب الجزائري الشقيق. على طول هذه المدة الزمنية لم تدخر الجزائر أي جهد لشراء الدول لتنتصر للوهم والسراب.

تبخرت احلام حكام الجزائر لانهم لم يدركوا ابدا ان المغرب صاحب قضية ،وانهم اصحاب وهم. انتصر المغرب في قضيته وانهزمت الجزائر في وهمها.

وها هو ملك البلاد في خطاب المسيرة في الذكرى 46 يشرح لحكام الجزائر ما لا يشرح ويقول بكل الوضوح والصرامة المطلوبين، ان المغرب هو الصحراء. ومن يريد المغرب بدون صحرائه فان المغرب يرفضه جملة وتفصيلا.

انتهى الكلام.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .