الرئيسية اجتمــاعيات كلمة حق في رجل يستحق …الأستاذ عبد الخالق قروع

كلمة حق في رجل يستحق …الأستاذ عبد الخالق قروع

كتبه كتب في 27 سبتمبر 2022 - 1:32 ص

كلمة حق في رجل يستحق – جريدة البديل السياسي 

لست من المبطلين والهتافين ولا من المداحين ولا من ماسحين الجوخ للأشخاص، مهما علت رتبهم أو مهما كانت مناصبهم، فأنا عندما أكتب عن هذا الرجل الرائع ليس لي مصلحة شخصية و لا أدّعي أنني أعرف عن هذا الرجل كل شيء حتى أكتب عنه كل ما يستحقه، لكنني أكتب ما رأيت في شخصه وشخصيته وأقول فيه كلمة حقيجب عليّ أن أقولها.
رغم انه لا يحب أن يمدحه احد، فهو يعتبر أن واجبه المهني  الديني والأخلاقي هو الذي يدفعه لعمل الخير، وانه عندما يعيش الانسان لنفسه فقط، تبدو حياته قصيرة وضئيلة جداً.

ولكن عندما يعيش لغيرة او يعيش لفكرة فإن الحياة تبدو عميقة وذات معنى حتى وإن لم تمتد لأكثر من يوم واحد، فالحياة تبدأ من حيث تبدأ الإنسانية والمحبة.
كلمه حق نقولها لله وللتاريخ والأجيال القادمة إن هذا الرجل كالشمعة التي تحترق لتضيء للآخرين دروبهم هكذا هو السيد الأستاذ عبد الخالق قروع بن السي  محمد قروع من دوار اولاد محمد السفلى قبيلة كبدانة جماعة اركمان اقليم الناظور نشأ وترعرع في مسقط رأسه  رجل قانون اشتغل عدة مناصب في القضاء في كل من اكنول اقليم تازة ووجدة والمحكمة العسكرية بالرباط   .

كرس حياته في خدمة القضاء والوطن والمواطن الذي كان  يعمل ويكد ليل نهار دون ملل متحملا كل المشاق والإرهاق والتعب ليخدم الجميع.

رجل لم يستغل منصبه ليجني الأموال وليبني الفيلات والعمارات وليفتح الحسابات والأرصدة في البنوك ،بل استغل منصبه في مد يد المساعدة للمظلوم والمسلوب لحقوقه ، ليخدم الناس ولكي يحقق كل آمالهم وطموحاتهم واستطاع أن ينجز ذلك الحلم في فتره وجيزة لم تكنَ في حسبان أحد، يوما بعد يوم يثبت أنه رجل قانون  في زمن قلة فيه الرجال، إذ يعد رجل المهام الصعبة.
لا أريد أن تترجموا كلماتي أنها مجرد مديح أو أن يمر ما كتبت مرور الكرام.
أريد أن ترسخ في أذهانكم كلمة حق في رجل لا يعرف سوى الحق
كل الرجال في هذا العالم يرفعهم المنصب الذي يشغلونه، وكل الرجال في هذا العالم تشهرهم وظائفهم إلا (الأستاذ عبد الخالق قروع القروية عمل الخير يرفعه ،
فهو من تنطبق عليه مقولة جبران خليل جبران جميل أن تعطي من يسألك ما هو في حاجة إليه ولكن أجمل من ذلك أن تعطي من لا يسألك وأنت تعرف حاجته.
نعم هذا هو شعاره وهذه هي قناعاته مرددا، يوما ما سنصل ونعلن ميلاد الإنسانية بلغتها وقيمها ومبادئها، دمت أيها الرجل المخلص والشهم فخرا للوطن ولأهلك وحفظك الله من كل مكروه أمين يارب العالمين

لا يتوفر وصف للصورة.

لا يتوفر وصف للصورة.

لا يتوفر وصف للصورة.

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .