الرئيسية روبورتاج و تحقيق الناظور… درك أركمان يشن حربا على قوارب الصيد العشوائية بالجزيرة والمهندس

الناظور… درك أركمان يشن حربا على قوارب الصيد العشوائية بالجزيرة والمهندس

كتبه كتب في 27 سبتمبر 2022 - 2:37 ص

مولاي إسماعيل العلوي  –   جريدة البديل السياسي :

كشفت مصادر «جريدة البديل السياسي  » أن عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي أركمان إقليم الناظور دشنت، بداية الأسبوع، حملة على قوارب الصيد التقليدي غير المرخصة، والتي تتخذ ساحل اركمان بكل من دوار اولاد شعيب واولاد مسعود والمناطق المجاورة  مكانا لمزاولة الصيد العشوائي. وهي العملية التي تمكنت خلالها عناصر الدرك من محاربة هذه الظاهرة العشوائية ، وذلك في سياق الحملات التي تستهدف القضاء على القوارب التي لا يخضع تصنيعها للمعايير والمواصفات المحددة قانونا، ولمحاربة ظاهرة الهجرة السرية، حيث أصبحت المافيا تهريب المخدرات والاتجار في البشر والهجرة الغير الشرعية  تتخذ سواحل هذه النقطة انطلاق نحو الضفة الأخرى.

وواصلت فرقة الدرك عملية تعقب ومراقبة بعض القوارب التي كانت بعرض سواحل الجزيرة  أولاد شعيب وأولاد مسعود في انتظار خروجها لشط البحر من أجل التأكد من قانونيتها.

حيث تروم العملية، بحسب مصادر الجريدة، محاصرة ظاهرة انتشار القوارب غير المرخصة التي أصبحت تغزو المنطقة، وكذا محاربة بعض الأنشطة المشبوهة التي تعتمد فيها مافيا الاتجار الدولي في المخدرات والهجرة السرية على مثل هذه القوارب تحت غطاء الصيد التقليدي، ما يشكل تهديدا للسواحل المحلية.

ويأتي تدخل عناصر الدرك في هذه العملية في وقت لم يلتزم عدد من أصحاب تلك القوارب بقرارات السلطات المختصة  من خلال وزارة الصيد التي كانت اعتمدت، في وقت سابق، شريحة «رفيد» أحد الحلول لمواجهة القوارب غير القانونية، وهي الشريحة التي يتم تركيبها بمقدمة القارب، والتي تمكن السلطات المختصة من مختلف المعطيات التعريفية عندما يخضع القارب للمراقبة بواسطة جهاز قارئ لهذه الشريحة.

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .