الرئيسية اجتمــاعيات شهادة مؤثرة في حق المرحوم محمد البجاوي ( برابح) رئيس جماعة البركانيين سابقا

شهادة مؤثرة في حق المرحوم محمد البجاوي ( برابح) رئيس جماعة البركانيين سابقا

كتبه كتب في 13 سبتمبر 2022 - 2:06 ص

جريدة البديل السياسي :

باسم الله الرحمن الرحيم

“من المومنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه، فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر، وما بدلوا تبديلا”

 

عرفنا الفقيد سدي محمد  بجاوي المعروف  ب ( برابح )من  جماعة البرملنيين قبيلة كبدانة اقليم الناظور كان رئيسا للجماعة هادئاً ، متسامحاً ، راضياً ، قنوعاً ، ملتزماً بإنسانيته كما هو ملتزم بدينه وواجباته الدينية .

حمل الأمانة بإخلاص ، وأعطى للحياة والناس جهده وخبرته وتجربته وحبه لهم .

تمتع بخصال ومزايا حميدة جلها الإيمان ودماثة الخلق وحسن المعاشر وطيبة القلب والكرم وكان معروفا ب ( الدار الكبيرة )، متميزاً بالدماثة ، والتواضع الذي زاده احتراماً وتقديراً ومحبة في قلوب الناس  وكل من عرفه والتقى به.

وهل هناك ثروة يبقيها الإنسان بعد موته أكثر من محبة الناس ..؟!

فكان قدوة ونموذجاً ومثلاً يحتذي في البساطة والوداعة والرقة والعطف والحنان وعمل الخير وسمو الأخلاق وطهارة النفس والروح ونقاء القلب والعفوية والتسامح . وأعطى كل ما لديه بلا حدود ، ودون كلل أو ملل ، في مهمته كرئيس لجماعة البركانيين .

ومن الأشياء التي لا يعرفها كثير من أصدقائه ومعارضيه، أنه كان رحيما، وعطوفا على بعض الأسر الضعيفة وعلى الأطفال اليتامى الذين كانوا محتاجين للدراسة، وكان يساعد في خفاء، عندما يطلب منه ذالك، أو عندما يمر بحدث إنساني أو اجتماعي….

قال أحد الحكماء يوما: “العظماء ثلاثة: رجل ورث المجد فوُلد عظيما، ورجل هبط عليه المجد فأصبح عظيما، وثالث صنع المجد بيديه القويتين وعقله الراجح وخلفه الطاهر.”

أدعوكم أيها الإخوة يا أبناء قبيلة كبدانة الشرفاء أن تلتفتوا إلى المخلصين من أبناء القبيلة الشرفاء لتكرموهم وتعتزوا بعطاءاتهم وتضحياتهم، ولِمَ لا، تخلدوا أسماءهم كما تفعل الكثير من القبائل التي تحترم وتقدر أبناءها. وفي هذا الصدد أدعوكم لتخليد ذكرى لمن ضحوا بالغالي والنفيس في سبيل القبيلة ، والحيلولة دون أن يطويهم النسيان، بالعمل على تسمية شارع أو ساحة أو قاعة بأسمائهم ، وهذا أضعف الإيمان.

وأوجه هذا النداء تحديدا إلى إخواننا في جمعاة البركانيين ، التي قدم لها الشيء الكثير، وكذا قبيلة كبدانة التي أفنى بها زهرة عمره وشبابه.

تغمده  الله بوسيع رحمته، وأسكنكه فسيح جناته، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

لأول مرة في تاريخ الجماعة: قائد قيادة كبدانة يترأس مراسيم الاحتفال بالذكرى  44 للمسيرة الخضراء المظفرة بجماعة البركانيين+صور – البديل السياسي – جريدة  ورقية وإلكترونية مغربية شاملة

لأول مرة في تاريخ الجماعة: قائد قيادة كبدانة يترأس مراسيم الاحتفال بالذكرى  44 للمسيرة الخضراء المظفرة بجماعة البركانيين+صور – البديل السياسي – جريدة  ورقية وإلكترونية مغربية شاملةلأول مرة في تاريخ الجماعة: قائد قيادة كبدانة يترأس مراسيم الاحتفال بالذكرى  44 للمسيرة الخضراء المظفرة بجماعة البركانيين+صور – البديل السياسي – جريدة  ورقية وإلكترونية مغربية شاملةاصابة رئيس جماعة البركانيين بطلق ناري من بندقية صيد

ربورطاج الناظور : جنازة مهيبة في تشييع جثمان الراحل رئيس جماعة البركانيين ”  البجاوي محمد” | أريفينو.نت

 

ربورطاج الناظور : جنازة مهيبة في تشييع جثمان الراحل رئيس جماعة البركانيين ” البجاوي  محمد” | أريفينو.نت

 

ربورطاج الناظور : جنازة مهيبة في تشييع جثمان الراحل رئيس جماعة البركانيين ”  البجاوي محمد” | أريفينو.نت

ربورطاج الناظور : جنازة مهيبة في تشييع جثمان الراحل رئيس جماعة البركانيين ”  البجاوي محمد” | أريفينو.نت

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .