الرئيسية ضيف البديل حلقات من “الضفة الكافرة”.. بقلم الأستاذ عبد القادر طلحة

حلقات من “الضفة الكافرة”.. بقلم الأستاذ عبد القادر طلحة

كتبه كتب في 4 سبتمبر 2022 - 8:12 م

ذ : عبد القادر طلحة – جريدة البديل السياسي :

حلقات من “الضفة الكافرة”

اليوم سانقل إلى متابعي هذه الحلقات مشاهدة بالصورة من المدينة الطبية التابعة للمستشفى الجامعي لمدينة “أسن” الألمانية، طبعا قمت بتقريب إحدى البنيات الصحية من مدينة “ليل” الفرنسية برفقة صهري الاستاذ المختص في تشخيص و معالجة أمراض الجهاز الهضمي وسرطان الأمعاء والكبد وفي تقريب هذه البنية الصحية الألمانية يرافقني أخي :الحاج طلحة بوسيف وقد تولى ، عبر شريط فيديو، تقريب الصورة إلى متتبع الحلقات.

دائما نحن مع تقريب المرافق الطبية للمدينة الطبية التابعة للمستشفى الجامعي،ودائما تجد نفسك أمام السلاسة في الولوج ،فلا وجود لحراس خاصين يطوقون الأبواب ويتحكمون في رقاب الزوار كانوا مرضى أم مرافقين للمرضى، ولاتحد أبواب حديدية موصدة كما هو الأمر بالمستشفى الإقليمي للناظور. كل الأجنحة مفتوحة بل تجد خدمة المعلومات متوفرة في مدخل المدينة عبر شباك خاص.

المدينة الطبية هنا في مدينة أسن عبارة عن مدينة حقيقية بشوارعها وبعمارات تضم كل واحدة منها اختصاص طبي معين، ثم فضاءات خضراء مع أماكن لاستراحة المرضى القادرين على الخروج.

داخل المدينة ا0لطبية لا ينتقل المرضى من مصلحة او مرفق طبي لأخر الا عبر سيارة إسعاف توضع رهن إشارته داخل المدينة الطبية،طبعا هناكٍ العشرات من المستشفيات العمومية بمدينة اسن والعشرات من المستوصفات والمصحات الخصوصية والعيادات الطبية الخاصة.

السلطة الصحية هنا وضعت مراكز متعددة للإسعاف عبر سيارات الإسعاف والأطقم الطبية المرافقة ويتطلب وصولها الى المريض بعد طلبها في غضون خمسة دقائق.

يمكن ان تذهب بك سيارة الإسعاف إلى اقرب مستشفى لتشخيص الحالة وإذا كان الأمر يتطلب دخول المدينة الطبية بطلب من الأطباء فيتم ذلك فورا بدون إجراءات إدارية معقدة، هنا الطب في خدمة المواطن وفي خدمة امنه الصحي وكما قال الأستاذ الحجبي فريد اذا قدر وتوفي شخص ما في مدينة طبية فاعلم ان ليس في استطاعة الاطباء فعل اكثر مما فعلوا وتحدث معي بخصوص الدقة على عدم ارتكاب الأخطاء الطبية وتكلم عن جوانب السلامة التي تاخذ بعين الاعتبار وسيأتي شرحها في حلقة اخرى ان شاء الله.

سأترككم مع الشريط وأجدد شكري لاخي الحاج بوسيف وصهري الاستاذ الحجبي فريد الذي دعاني لمرافقته الى مؤتمر طبي في باريس يوم الجمعة المقبل9/9/2022.

واليكم الشريط

الشريطٍ يستغرق ازيد من 18 دقيقةووجدت صعوبة في بثه ويتطلب بعض الوقت واستسمح على التاخير وهوخارج عن ارادتي

 

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .