الرئيسية اجتمــاعيات الناظور .. كبدانة ..كلمة حق في رجال يستحقون رحمة الله عليهم هل من مترحم عليهم…؟؟؟

الناظور .. كبدانة ..كلمة حق في رجال يستحقون رحمة الله عليهم هل من مترحم عليهم…؟؟؟

كتبه كتب في 1 سبتمبر 2022 - 2:12 ص

جريدة البديل السياسي :

في البدء، أقول ليس من عادتي أن امتدح أو أن أهجو ، معاذ الله ، ولكنها شهادة ، أرجو أن يكون هذا وقتها المناسب، و هذا اعتراف من جميع ساكنة قبيلة كبدان جماعة اركمان إقليم الناظور بشهامة ونبل واستقامة لهؤلاء الرجال رحمة الله عليهم وأسكنهم فسيح جناته .

  شهادة في حق رجال قلّ نظيرهم ، و بديهي إنهم من أعيان قبيلة كبدانة البالي عمر والوردي الحاج ميمون وبندريس ميمون المعروف ب ( المراكشي ) والطماوي رابح  أنها لا تزيدهم شهرة و لا تكسبهم سمعة ، فهنيئا لنا جميعا بأن أنتذكر الزمن الجميل في شخصيتهم  بهذه القامة بيننا في قبيلة كبدانة والذين كرسوا حياته في خدمة الساكنة .

ففي الحقيقة كنا  نكن لهم  الكثير من الاحترام و التقدير، مثمناً حفيظتهم المعرفية وكذا استقامتهم النادرة، وعرف عنهم دقتهم وصرامتهم وشجاعتهم في إبداء الرأي، وهذا  ما كسبوه من احترام كل من عرفهم.

رجال وقورون ، شهماء، متواضعين  متخلقين  وصادقين ، اناس كرماء إنسان صارمين  ذ, لا أقول هذا من باب المجاملة، بل هي الحقيقة والشهادة التي أعطوها فيهم كل من التقى بهم، حقاً هناك بعض الأشخاص يفرضون عليك احترامهم فلا تجد حرجاً في أن تقول فيهم كلمة حق..

ووقفة إنصاف يستحقونها..

لا شك عندي أن البالي عمر والوردي ميمون  وبندريس ميمون والطماوي رابح من أولئك الرجال الأوفياء الذين حققوا بجهدهم وحرصهم طموح الذي يعرفون شخصيتهم  اتنخبوه ووضعوا فيه ثقتهم لما كانوا يمثلون قبيلة كبدانة في الملتقيات والمواسم والأعياد الوطنية  فأنجزوا ما وعدوا، وسعوا إلى حيث أرادوا.. فتحقق لهم الهدف، ونالوا الغاية، وسعدوا بحب المجتمع وتقديرهم… هؤلاء الرجال لا يريدون بأعمالهم جزاءً ولا شكوراً…. فُطِروا على بذل الخير، فوجدوا القبول والاحترام من أفراد المجتمع .

لا يتوفر وصف.

 

أعجبني هؤلاء الرجال رحمة الله عليهم  بتواضعهم وحلمهم ، فهم كانوا دائما  يسعون إلى تحقيق النجاح فكان النجاح ملازماً لهم في أعمالهم الخيرية والكرم  ومسؤولياته….

فرحمة الله عليهم وأسكنهم جناته وإنا لله وإنا إليه راجعون .

اللهم اغفر لهم وعافهم واعف عنهم، وأكرم نزلهم، ووسع مدخلهم، واغسلهم بالماء والثلج والبرد، ونقهم من الذنوب كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.

اللهمّ أفسح لهم في قبورهم مدّ بصرهم، وافرش قبورهم من فراش الجنّة.

 لا يتوفر وصف.

 

 

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .