الرئيسية قضايا المجتمع الناظور ..هل أتاك حديث القابلات ورائحة الفساد بقسم الولادة بالمستشفى الحسني

الناظور ..هل أتاك حديث القابلات ورائحة الفساد بقسم الولادة بالمستشفى الحسني

كتبه كتب في 3 أغسطس 2022 - 6:47 م

فاطمة حكيم العلوي – جريدة البديل السياسي :

اعتقد إن لا احد خرج من من قسم الولادة بالمستشفى الحسني بالناظور  سالما لم يدفع إتاوة لهذه ( القابلة )  أو تلك الممرضة فالرشاوي انتشرت في هذا المرفق العمومي الذي هو ملك للجميع فكثير من المعالجات الطبية  أو عمليات التوليد أصبح ثمنها معروف لدى ساكنة إقليم الناظور والنواحي فكي تداوي المريضة أو تعالج لابد لها أن تدفع مقبلا لهذا كله فجناح الولادة يعرف إجراء عمليات قيصرية يناهز ضعف ثمن المبلغ في مصحة خاصة  فكثير  ولكن بدون علم أطباء هذا الجناح والذين نصفق لهم وننوههم بالمجهودات الجبارة التي يقومون بها اتجاه جميع المرضى.

حيث أن رواد هذا المرفق والذين يأتون بنسائهم للتوليد ويبتزون جيوبهم من طرف القابلة والممرضات  مقابل عملية ناجحة وعلى العلم أن الولادة بالمستشفى أصبحت مجانا .

ولقد ذكر لي بعض ممن تعرض لهذا السلوك السيئ والواقع الذي قل نظيره حتى عند الشعوب الأكثر بربرية في العالم بان القابلات والممرضات داخل هذا المرفق  يبتزون من طرف القابلات مفاوضات حول المبلغ الواجب دفعه مقابل إخضاع عقيلته لعملية توليد قيصرية دون ان تسجل اسمها في قائمة المنتظرين  أما الفقراء والمعوزين فالتشرب نسائهم من ماء البحر  وليذهبن إلى الجحيم هكذا يفكر من يفترض فيهن ان يكونوا قدوة في الرأفة والرحمة أما الروائح الكريهة فحدث ولا حرج .

ونحن  بدورنا نتساءل  ما دور المسؤول الاول عن المستشفى (المستمرض) وهل ياتيه حقه من الغنيمة من طرف القابلات والممرضات  داخل المكتب وأي قيمة لمندوب الصحة إن هو لم يحرك ساكنا ولم يوقف مثل هذا السلوك الفضيع اما تصريحات وزير الصحة فمجرد حبر على ورق

 

حكايات أمّهات عانَيْنَ وجَع الولادة والإهانة بمستشفيات مغربيّةالفئران والقطط والأوساخ.. ضيوف على مرضى مستشفى الحسني بالناظور!!! –  برلمان.كومحمل المرضى عبر الأدراج في مستشفى الناظور يثير سخط المواطنين - زنقة 20بالفيديو.. انتحار امرأة حامل في المستشفى - مشاهد 24

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .