الرئيسية البديل الرياضي المغرب البلد الوحيد الذي يشارك بثلاثة أندية في أول نسخة لدوري السوبر الأفريقي

المغرب البلد الوحيد الذي يشارك بثلاثة أندية في أول نسخة لدوري السوبر الأفريقي

كتبه كتب في 2 أغسطس 2022 - 11:50 م

جريدة البديل السياسي :

يشارك المغرب بثلاثة أندية في أول نسخة لدوري السوبر الأفريقي، الذي تم الإعلان عنه حديثاً، ليصبح البلد الوحيد في القارة الذي يشارك بثلاثة أندية.

وحسب قوانين الكاف التي تم تحديثها، فسيشارك 24 نادٍ بعد تحديد أبطال دوريات 54 بلداً في القارة، بينما سيتم إستبعاد هذه الأندية من دوري أبطال أفريقيا التي ستشارك فيها فرق قد  تكون مشاركتها الأولى في هذه المسابقة التي قد تتراجع قيمتها مع بروز دوري السوبر الافريقي.

كما سيكون المغرب ممثلاً بأندية أخرى في مسابقة دوري أبطال أفريقيا، يرجح أن يمثل المغرب كل من الجيش الملكي والمغرب الفاسي، فيما سيمثل المغرب في دوري السوبر الافريقي كل من الوداد بطل أبطال أفريقيا والبطولة الإحترافية، إلى جانب نهضة بركان بطل كأس الكاف و الرجاء البيضاوي ثاني البطولة الإحترافية.

وفيما يخص مسابقة كأس الكاف، فإنه من المرجح أن يمثل كل من الفتح الرباطي و ألمبيك آسفي، المغرب في هذه المسابقة، لتصل عدد الأندية التي ستمثل المغرب في المسابقات القارية سبعة أندية، في سابقة تاريخية.

وكان الإتحاد الأفريقي قد أعلن من العاصمة المغربية الرباط، عن إنطلاق أول نسخة لمسابقة “السوبير ليغ الأفريقية” غشت المقبل.

المستجد الثوري في كرة القدم الأفريقية، يتجلى في رفع قيمة جوائز المسابقة الجديدة إلى 100 مليون دولار، لتظاهي بشكل عالي قيمة مسابقة أبطال أوربا.

وكشف “موتسيبي” خلال إجتماع المكتب التنفيذي للكاف بالرباط، عن الدور الكبير لرئيس الفيفا “جياني إنفانتينو” الذي كان حاضراً، في دعم إخراج المسابقة الأفريقية الجديدة إلى الوجود.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .