الرئيسية منبر البديل السياسي الناظور .. احتلال الملك العمومي من قبل المطاعم و المقاهي

الناظور .. احتلال الملك العمومي من قبل المطاعم و المقاهي

كتبه كتب في 29 يوليو 2022 - 8:04 م

سميرة قريشي – جريدة البديل السياسي :

ما تزال ظاهرة احتلال الملك العمومي من طرف العديد من أرباب المقاهي و المطاعم و المتاجر بمدينة الناظور ، تؤرق بال المواطنين و تثير سخطهم، و ذلك بسبب نتائجها السلبية على حركة السير الراجلين و أصحاب السيارات، و تشويه جمال المدينة.

فالمطاعم و المقاهي و المتاجر، احتلت بشكل غريب الأرصفة و مساحات مهمة في الأماكن العمومية، بحيث أصبح السير بالنسبة للمواطنين صعبا، خاصة في الشوارع الرئيسية.

و طالب الشارع المحلي، بضرورة التدخل العاجل و الفوري، لتحرير الملك العمومي لان هذه الآفة المرفوضة، و أضحت تعرف الفوضى و التسيب، من خلال عدم ترجمة القوانين المعمول بها في هذا الموضوع من طرف السلطات المحلية.

و أعرب عدد من السكان في تصريحات لجريدة البديل السياسي عن تذمرهم من احتلال الملك العمومي، مبرزين أن ذلك يتسبب في ارتباك حركة السير، و أكدوا أن لجوء العديد من المطاعم و المقاهي و المتاجر إلى احتلال الأرصفة للاماكن المخصصة للراجلين وخاصة بشارع الحسن الثاني قبالة السوق الجديد والمديرية الإقليمية للأمن الوطني ، يتسبب في حوادث سير بين المواطنين، ما دام الراجلون يضطرون في هذه الحالة لاستعمال الطريق الخاصة بالسيارات و الشاحنات، و طالبوا من الجهات المعنية، بضرورة تطبيق القانون، مع القيام بجولات ميدانية، لمعاينة المخالفات و اتخاذ الإجراءات اللازمة.

و يشار أن السلطات المحلية لمدينة الناظور ، تقوم بين الفينة و الأخرى بحملات موسمية لتحرير الملك العمومي، لكنها تبقى جد محتشمة.

ظاهرة احتــــلال الملـــك العمومـــي تغزو مدينـــة امــزورن - موقع التبريس  الاخبارياستياء عارم لدى الساكنة بزايو حول ظاهرة احتلال أرصفة الشوارع من قبل المطاعم  و المقاهي ومطالبة السلطة بالتدخل - zaiocity زايوسيتيإحتلال المقاهي والمطاعم للفضاءات العمومية يثير سخط المواطنين بالدروة —  الصحافة

 

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .