أخبار عاجلة

ico إسبانيا تعين غوارديولا قنصلاً جديداً بالناظور وتحدد نطاق تحركاته ico القيمة المضافة الفلاحية المرتقبة .. توقعات بالانخفاض بنسبة 14 بالمائة في 2022 ico بلاغ توضيحي من المندوبية العامة لإدارة السجون بخصوص السجين (س ر) ico الناظور ..الزبونية و المحسوبية و الحسابات السياسية الضيقة عنوان تسليم الرخص بجماعة أزغنغان (صور) ico الخارجية الفرنسية تحذر مواطنيها من السفر إلى الجزائر ico المديرة الجهوية للصحة بالرباط تعرقل إنجاح الورش الملكي وتُفسد لقاءات آيت الطالب بالنقابات ico بشرى سارة.. الحكومة تعتزم تخصيص دعم مباشر لـ”الفئات الهشة والمعوزة” في المغرب ico جنون “الأسعار” يطال المدن الساحلية وقارورة المياه تلامس سقف “10”دراهم في الشواطئ. ico السعدية أمحزون ” السلطات الإقليمية وكافة الجهات نجحات فتحويط وإخماد حرائق بإقليم خنيفرة كان تنسيق كبير رغم صعوبة التضاريس والمناخ والكثافة ديال أشجار الغابة. ico مافيا المخدرات وأباطرة العقار يهددون مدير نشر جريدة البديل السياسي بعواقب وخيمة

الرئيسية من هو ؟ في الذكرى الثامنة عشرة بعد المائة من احتلال عين بني مطهر “العجوز بالمغرب لا يأكل الخبز”

في الذكرى الثامنة عشرة بعد المائة من احتلال عين بني مطهر “العجوز بالمغرب لا يأكل الخبز”

كتبه كتب في 12 يونيو 2022 - 2:44 ص

رمضان بنسعدون. جريدة البديل السياسي :

في الذكرى الثامنة عشر بعد المائة من احتلال عين بني مطهر من قبل الجنرال اليوطي في مستهل القرن المنفلت و بالرغم من الكثير من الخدمات على مستوى البنية التحتية إلا أن التنمية لم تعطاها الأهمية البالغة في المجال الفلاحي و الاقتصادي.

و ما زاد في الطين بلة أن الفترة الاستقلالية هي الأخرى كانت عقيمة و هبط مستوى التنمية إلى الحضيض كون اللحاف و التهميش طال الكثير من القطاعات أبرزها الفلاحي و الكسبي بالرغم من توفر المؤهلات الطبيعية و المجالية لم تهيا لهما رافعة اقتصادية لتنمية الساكنة ..

و في خلال بسط ما سمي بالمخطط التنموي الجديد حرم كثير من الأسر المعوزة من العمل في قطاع اوراش و اعتمدت الزبونية و المحسوبية و روج اسلوب اقصائي بداعي عدم تشغيل الكبار دون ورود عامل السن في برنامج مشروع اورلش،بحسب مصادر ..

و لا يمكن باي حال من الأحوال إقصاء الطبقة المسحوق من الاستفادة من برنامج اوراش الذي اراده صاحب الجلالة رافعة من أجل مساعدة الفقراء لتحسين الوضع الاجتماعي لا قطع الانغاس لأسر معوزة في حاجة لعدم إقصائها ..

Enter

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .