الرئيسية قضايا المجتمع الناظور ..ظاهرة عشوائية أبراج الريزو في أركمان المركز والسكان يستنجدون لحماية صحتهم من الأمراض المعدية

الناظور ..ظاهرة عشوائية أبراج الريزو في أركمان المركز والسكان يستنجدون لحماية صحتهم من الأمراض المعدية

كتبه كتب في 5 يونيو 2022 - 5:50 م

جريدة البديل السياسي :

عبرت ساكنة جماعة اركمان إقليم الناظور ، عن غضبها من إقامة لاقط هوائي تابع لإحدى شركة الإتصالات،  وسط اركمان المركز بسبب ما قد يترتبب عنه من أضرار خطيرة على صحة الساكنة.

حيث لازالت ساكنة اركمان معتصمة على خلفيات إقدام إحدى الشركات  اتصالات  لتثبيت اللاقط الهوائي (الريزو) وسط اركمان المركز  موظفها و هذا ما رفضوه جملة و تفصيلا.

 حيث ان هذا البرج سيشكل خطر على صحة الساكنة نظرا لاستقبال و توزيع الإشعاعات الكهرومغناطيسية و حسب الدراسات الحديثة التي  أوردتها احدى المعاهد البريطانية المختصة ببحوث السرطان أن الإشعاعات الكهرومغناطيسية الناتجة عن أبراج الاتصالات (الريزو)  تسبب تلوثا كهرومغناطيسيا غير مرئي  يسبب سرطان الدم والعديد من الأمراض الخطيرة الجسدية وما ينجم عن ذلك من تدمير لخلايا الجسم وهذا بحد ذاته يؤدي إلى حدوث مجموعة كبيرة من الأمراض فإن هذه الدراسة لم تكن هي الدراسة الوحيدة التي بينت خطر هذا النوع من التلوث ، فقد أكدت العشرات من الأبحاث والدراسات مدى خطورة التلوث الكهرومغناطيسي. كما وضعت منظمة الصحة العالمية عدة شروط  لتثبيت أبراج الاتصالات و منها الا يكون البرج داخل منطقة سكنية و ألا يكون البرج بالقرب من المدارس والمستشفيات.

 وحيث ان هذه الشركة أرادت أن تقتل الساكنة بالأمراض الفتاكة التي يسببها اللاقط الهوائي (الريزو)  لكسب ربح اكبر على أرواح المواطنين الأبرياء، و الساكنة تستغرب من امر السلطات المحلية لعدم منع الشركة لتثبيت الجهاز رغم انها لا تتوفر على أي ترخيص لإنشاء هذا البرج ورفض سكان اركمان لهذا البرج (الريزو) لحماية  صحتهم من الامراض.

كما ان المجلس الجماعي له يد في هذه الفضيحة النكراء لا يهمها شيء سوى ( عين مشفت والقلب موجع) عاما إن السلطات المكلفة بالمنطقة من حماية المواطن لم تمنع من وضع لاقط هوائي باركمان المركز  وذلك بتطبيق القانون على الجميع و المواطنين سواسية أمام القانون وساكنة جماعة اركمان تناشد  المسؤولين بإنصافهم و فتح تحقيق  في في هذه النازلة.

 وكما يحملون المسؤولية للمجلس الجماعي باركمان في حالة إقدام العمال إلى الحي المكان المشار اليه مستعدون لمواجهة الشركة بجميع الوسائل المتاحة لهم.

 كما جاء على لسان احد المواطنين بقوله نعرف جيدا اننا سننتصر بإرادة الشعب المباركة فهذا هو الحل الأسهل والمجلس الجماعي  هو من يتحمل المسؤولية.

 فرغم ان  جماعة اركمان تتوفر على مساحات غابوية و جبال يمكن للشركة المعنية تنصيب البرج بها.

فهناك بعض المرضى الذي ينصحهم الأطباء بعدم المرور من الأماكن التي توجد فيها الإشعاعات الكهرومغناطيسية فما بالك أن تعيش يوميا تحت تأثيرات الإشعاعات الكهرومغناطيسية.

لا يتوفر وصف.لا يتوفر وصف.لا يتوفر وصف.

 

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .