الرئيسية البديل الوطني الناظور ..جماعة تيزطوطين و عشوائية التسيير مع أحياء تشبه مناطق حرب ورائها شركة مكلفة بإنجاز قنوات الصرف الصحي

الناظور ..جماعة تيزطوطين و عشوائية التسيير مع أحياء تشبه مناطق حرب ورائها شركة مكلفة بإنجاز قنوات الصرف الصحي

كتبه كتب في 24 مايو 2022 - 3:00 م

خليفة الداودي  . جريدة البديل السياسي :

خرجت جمعيات المجتمع المدني بجماعة تيزطوطين إقليم الناظور  عن صمتها ومعها كافة ساكنة المنطقة للتنديد بالمجازر التي احدثتها إحدى الشركات المكلفة بإنجاز قنوات الصرف الصحي بكافة أحياء وازقة التجمعات السكنية التابعة إداريا لجماعة تيزطوطين .

مطالبين المسؤولين على تسيير الشأن المحلي بالتحرك العاجل والاستيفاق من نومهم وما يحدث بكافة الطرقات والأزقة بكل الأحياء التي كانت مسرحا لعمليات الحفر من أجل إنجاز الواد الحار من قبل إحدى المقاولات الموكولة لها مهام إنجاز المشروع الذي تبدو عليه علامات الفشل قبل انتهائه .

حيث غادرت المقاولة دون سابق إنذار المنطقة مخلفة ورائها دمارا يوحي لأي زائر حل بالمنطقة بأن ثمة حرب مدمرة شهدتها التجمعات السكنية والأحياء التابعة للجماعة جراء الإهمال وعدم إتمام المشاريع حسب ما نصت عليه دفاتر التحملات أثناء تمرير المشروع للمقاولة الفائزة بذالك والجهة المسؤولة عن المشروع بصفة مباشرة وهي المكتب الوطني للماء الصالح للشرب إضافة إلى مسؤولية الجماعة كذالك باعتبارها الجهة الإدارية المشرفة على تتبع سير أعمال المشاريع داخل ترابها مع نصيبها في تمويل ذالك ….

الساكنة كانت قد استبشرت خيرا بافتتاح مكتب لمصلحة الماء الصالح للشرب بالمنطقة وكانت تناضل من أجل افتتاح مكتب آخر خاص بالكهرباء طبقا لسياسية الدولة المتمثلة في تقريب الإدارة من المواطنين ..

لكنها فوجئت بإغلاق مكتب الماء و تبخرت احلام افتتاح مكتب تابع للكهرباء مع ترك كل شوارع المدينة مدمرة وحفر منتشرة هنا وهناك وعدم إتمام ما تم البدء فيه حيث توقفت الأشغال عما يزيد على ثلاثة (3) أشهر دون ظهور أثر لعمال المقاولة الفائزة بإنجاز مشروع الصرف الصحي خاصة ونحن في الصيف الذي يشهد العودة المكثفة لجاليتنا بالمهجر والتي ينحدر غالبيتها من تلك المنطقة والمناطق المتلاصقة معها مما دفع بالساكنة والنسيج الجمعوي الى دق ناقوس الخطر ومطالبة المسؤولين بالتدخل وايجاد حلول مستعجلة للكارثة التي تسيئ إلى الدولة المغربية بأكملها. والصورة السيئة التي يمكن أن ينقلها أفراد جاليتنا عن مديري الشأن المحلي والإقليمي للناظور ككل .

ومطالبين بذالك عامل الإقليم بالتدخل الفوري وتنبيه المسؤولين عن الجماعة للتحرك مع إجبار المقاولة على الالتزام لما نص عليه دفتر التحملات و إتمام ما تم البدء في إنجازه وإعادة حالة الشوارع والازقة إلى حالتها الطبيعية إن كانت عجزت عن تزفيتها وإصلاحها .

على الأقل تركها كما كانت عليه سابقا ….

كما تطالب الساكنة من الوزارة الوصية ايفاد لجان تفتيشية إلى الجماعة للوقوف على هول الفساد والتلاعبات في الصفقات وتحويلها من حي إلى اخر حسب الولاء السياسي والانتخابي و الفساد الذي اضحى ينخر جسم كل مكاتب الإدارة هناك .ووووو… .ولنا عودة للموضوع

لا يتوفر وصف.لا يتوفر وصف.لا يتوفر وصف.لا يتوفر وصف.لا يتوفر وصف.لا يتوفر وصف.لا يتوفر وصف.
 

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .