الرئيسية منبر البديل السياسي الناظور ..صانع أسنان بتعاونية فتح بأركمان يتسبب في مضاعفات صحية ناجمة عن إصابتها بتعفّن دموي

الناظور ..صانع أسنان بتعاونية فتح بأركمان يتسبب في مضاعفات صحية ناجمة عن إصابتها بتعفّن دموي

كتبه كتب في 2 مايو 2022 - 4:37 ص

سميرة قريشي – جريدة البديل السياسي :

أصيبت  امرأة إثر مضاعفات صحية ناجمة عن إصابتها بتعفّن دموي عقب عملية خلع ضرس في تعاونية فتح اركمان اقليم الناظور من طرف صانع أسنان ( نحتفض بأسمه )، وفق ما أوردته مصادر محلية لجريدة البديل السياسي تم نقل الضحية الى احد الاطباء المختصين في طب وجراحة الاسنان الذي انقذ الضحية من مرض خطير والموت .

وعلى هذا الاساس حملت فيدرالية نقابات أطباء الأسنان بالقطاع الخاص، مسؤولية تَفشِّي “الممارسة غير المشروعة لطب الأسنان”، إلى كل الجهات المعنية، محذرة بشدة من المخاطر الكبيرة على صحة المواطنين التي تصل حدَّ الوفاة كما وقع في عدد من المدن المغربية.

وأفاد رئيس الفيدرالية الدكتور الجايي توفيق، أن ما يتعرض له بعض المواطنين من مخاطر صحية وخيمة ليست إلا “تجليًّا واضحا لأشكال الممارسة غير المشروعة لطب الأسنان لمهنة نظمها القانون بموجب ظهير شريف”. مُشيرا إلى المخاطر الصحية والتقيحات التي تعرضت لها الضحية على مستوى الفك والعنق والحنجرة بعد أن قام ” صانع أسنان” بخلع ضرسه السفلي بطريقة عشوائية لا تحترم أبسط قواعد الوقاية.

وندَّد بيان للفيدرالية تتوفر عليه جريدة البديل السياسي ، بما أسمته ” اعتداءا شنيعا” أجبَر الضحية على إجراء عدد من العمليات الجراحية المكلفة والمكوث في العناية المركزة لأسابيع، حيث تنتظره عملية أخرى بقسم الحروق ، على يد “صانع أسنان” يُمارس طب الأسنان بصفة غير مشروعة وينتحل صفة طبيب أسنان، وعبرت الهيئة عن تضامنها مع الضحية من الناحية الطبية والقانونية.

ولنا عودة للموضوع لاحقا ….

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .