الرئيسية سـياسـيات نجلة “شباط” توجه خطابا ناريا إلى “أخنوش”:اتقوا الله في فقراء هذا الوطن وتسرد سورة الهمزة تحت قبة البرلمان

نجلة “شباط” توجه خطابا ناريا إلى “أخنوش”:اتقوا الله في فقراء هذا الوطن وتسرد سورة الهمزة تحت قبة البرلمان

كتبه كتب في 20 أبريل 2022 - 4:01 م

جريدة البديل السياسي :

وجهت البرلمانية “ريم شباط” نجلة “حميد شباط”، الأمين العام السابق لحزب “الاستقلال” خطابا ناريا إلى رئيس الحكومة “عزيز أخنوش”.

وفي خطابها، بمناسبة انعقاد جلسة الأسئلة الشفاهية الشهرية بداية الأسبوع الجاري بمجلس النواب، خاطبت البرلمانية المذكورة رئيس الحكومة قائلة:”اتقوا الله في فقراء هذا الوطن”.

وتابعت نجلة “شباط” كلمتها القوية، ساردة السورة الكريمة:”ويل لكل همزة لمزة الذي جمع مالا وعدده يحسب أن ماله أخلده كلا لينبذن في الحطمة وما أدراك ما الحطمة”.

وتطرقت البرلمانية عن جهة فاس\مكناس، إلى أوضاع الفئات الهشة المزرية، التي تعاني من ارتفاع الأسعار وضيق حال اليد.

وفي خضم انتقاداتها اللاذعة إلى “عزيز أخنوش” خلال كلمتها، شددت “ريم شباط” على ضرورة التدخل العاجل للحكومة، للتخفيف من أزمة المواطنين والوفاء بتعداتها.

وقالت المتحدثة موجهة كلامها إلى رئيس الحكومة:”مداخلتكم لا تجيب عن انتظارات الشعب المغربي و لا تفتح الآمال للشباب العاطل ولا تستجيب مع مطالب الأساتذة المتعاقدين ولا تستحضر مآسي قطاع السياحة ومعاناة الصناع التقفليديين وأرباب النقل”.

وأضافت:”كلامكم رئيس الحكومة لا يقدم حلولا عاجلة لأزمة المحروقات وغلاء أسعار المواد الغذائية التي أرهقت جيوب المغاربة بمختلف فئاته”.

 

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .