الرئيسية قضية و تعليق موضوع الساعة ..بدون لغة خشب .وخا مخاصش نكبرو فيه وهو بسيط جدا هناك مواضيع أكثر أهمية الداعية /التلفزة المغربية/مسلسل المكتوب

موضوع الساعة ..بدون لغة خشب .وخا مخاصش نكبرو فيه وهو بسيط جدا هناك مواضيع أكثر أهمية الداعية /التلفزة المغربية/مسلسل المكتوب

كتبه كتب في 20 أبريل 2022 - 11:13 م

عبدالمجيد الإدريسي – جريدة البديل السياسي :

موضوع الساعة ..بدون لغة خشب .وخا مخاصش نكبرو فيه وهو بسيط جدا هناك مواضيع أكثر أهمية الداعية /التلفزة المغربية/مسلسل المكتوب

( دور الشيخة ) أسيدي بعيدا عن النفاق وإزداوجية المواقف سي ياسين طرح رأيه للمجتمع طبعا يحترم لكن طريقة إنتقاده للمسلسل من وجهة رأيي (خطأ) وكذلك بعض فئات المجتمع تشارك صوره وتصريحه وتعلن الدعم له ….

أسيدي كاين قضايا فعلا نريد فيها دعم وتعاون واش عرفين أنا مسلسل المكتوب حقق نجاحا مسبوق في التلفزة المغربية مما حقق أعلى نسبة المشاهدة على القناة الثانية وكذلك على اليوتوب ما معنى هذا معناه أنه حقق إقبال ورضي من الساحة الاجتماعية وهنا تعطى الشرعية للمنتج أن يعمل على مثل هذه المسلسلات التلفزيونية مثلا لنقارن ولنتسأل ..

أين البرامج العلمية والدينية …مثلا أين برنامج مسابقة التجويد بشهر رمضان …واش عارفين أن توقفوا لأن لم يحقق نسبة المشاهدة ….

ولا أرباح لكي نشجع صاحب البرنامج للاستمرار لذلك دعونا من توهيم أنفسنا والكذب والنفاق إلخ .

…. كذلك مسألة الشيخة ..ليس ضروريا يكون مصطلح عاين …..بدون خلفية واش عارفين انا الشيخة شاركت في المقاومة بهذا العمل التشيخيت ووصلت أفكار ورسائل ضد الاستعمار الشيخة خربوشة نموذجا سير بحث عنها وناقشني بشكل عام فن العيطة كان وسيلة مقاومة الاستعمار الأجنبي للمغرب وكانت أيضا وسيلة التشهير بالظالمين وردع المعتدين ….

لذلك لن ننكر أنهم كانو جزء من واقع المغاربة وتاريخه توضيح حول موضوع الشيخة لا أدافع عن الشيخات ولكن لنكن منصفين لأنهن ضحية الاستبداد كباقي المواطنين

!!! الداعية العالم الذي يهجم على شيخة ولا يحوم حتى الحومان حول من جعلها تحترف مهنة شيخة بسبب الظلم والفقر والجهل أعتبره جزء من المشكل مهما كان مفوها فصيحا.

فقط استفسار ولا تظنون أني أدافع عن الشيخات ولكن نبحث عن عمق المشكل وكيف بدأ !!! نعم عمل الشيخة منبوذ شرعا وضد القيم الإسلامية ! لذلك لن ننتقد دور الشيخة بل ممكن ان ننتقد كيف تم تجسيد الدور من طرف الممثلة …إلخ كذلك أتسأل ما الفرق بين الفنانة الأكاديمية المغنية المدنية الكلاسيكية في فنادق خمس نجوم وبين الشيخة الشعبية !؟؟

لماذا هذا الداعية الذي أثار موضوع الشيخة وتجاهل الأخريات !؟؟ كلاهما لهم فن عفن !!!!؟

  • أجيو نمسألة التعاون والتضامن والجرأة والانتقاد وووو واش مكاينش جرأة عن انتقاد الحكام المنافقين والظالمين واش مكينش الجرأة لكشف عورة المغرب من هشاشة وفقر وجهل …
  • الناس كينعسو فزنقا بجووع ..نسا تظلم بالسجن …ناس نصبو عليهم دولوم أراضهم ………خاليونا ساكتين راااه جبل كاين ديال مشاكل لخاص فعلنا تنتقدوه ونكشفو عليه حمد لله هنا كنهضر على المؤثرين وعندوم متابعين علا متكونش قوة ضغط ومن هنا يبدأ بارطاج وتعاون من الشعب المغرب عن كل تصريح أو مقال يفضح المستور لكن الخوف مع الأسف الجرأة مكايناش هو حنا نبقاو ننتقدوو شيخة وفركوس وكبور وووفلان وعرت لان بدون نتائج لأننا حنا باغييين دكشي .
  • الأمة الإسلامية تمر من مرحلة كارثية ولهذا نريد من الدعاة والعلماء أن يتحدثوا عن من سبب في هذه الكوارث وكيف يزول الإستبداد والظلم ولا يلهون الشعوب في قيام حرب على الشيخة !!! بقلم الكاتب والمدون الإعلامي والناشط المجتمعي ..

الداعية العمري يثير الجدل و يهاجم مسلسل المكتوب

لا يتوفر وصف.

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .