الرئيسية البديل الصحي بعد شهرين من الجراحة.. وفاة أول مريض خضع لعملية زرع قلب خنزير

بعد شهرين من الجراحة.. وفاة أول مريض خضع لعملية زرع قلب خنزير

كتبه كتب في 10 مارس 2022 - 2:28 ص

جريدة البديل السياسي :

أعلن المركز الطبي بجامعة ميريلاند وفاة ديفيد بينيت وهو أول شخص يتم استبدال قلبه بقلب خنزير معدّل وراثيًا، بعد أن دخل التاريخ باعتباره أول إنسان تجرى له هذه العملية.

وفي التفاصيل، توفي المريض البالغ من العمر 57 عامًا والمصاب بأمراض قلب مزمنة، في المركز الطبي بجامعة ماريلاند، بعد شهرين من جراحة الزرع التي حصلت يوم 7 يناير، بعد ظهر الثلاثاء في المركز عينه.

ووفق موقع “النيويورك تايمز” وافق بينيت على زرع قلب الخنزير التجريبي فيه، بعدما اعتُبر غير مؤهّل لعملية زرع قلب بشري الأمر الذي دفع بإدارة الغذاء والدواء الأميركية إلى إصدار تصريح طارئ لإجراء هذه الجراحة ليلة رأس السنة، في خطوة أخيرة للمريض الذي لم يكن مؤهلًا لعملية الزرع التقليدية.

وكان بينيت قد قال عشيّة العمليّة: “إمّا أن أموت أو أن أجري عملية الزرع هذه. أريد أن أعيش.. إنّها خياري الأخير”.

لكن لم يتضح بعد وفق الصحيفة الأميركية ما إذا كان جسد المريض قد رفض العضو الغريب وهو ما تسبب بموته، حيث قالت متحدثة باسم المستشفى: “لم يكن هناك سبب واضح تم تحديده وقت وفاته”.

فيما قال مسؤولون في المستشفى إنهم لا يستطيعون التعليق أكثر مما ذكر عن سبب الوفاة، لأن أطباءه لم يجروا بعد فحصًا شاملًا، لكنهم أكدوا أنهم يخططون لنشر النتائج قريبًا في مجلة طبية بعد مراجعتها مع الأقران.

 

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .