الرئيسية أخـبار تقنية شبكة “يونيلابس” السويسرية للمختبرات التشخيصية المزود الحصري لفحوصات PCR في كأس الأمم الأفريقية

شبكة “يونيلابس” السويسرية للمختبرات التشخيصية المزود الحصري لفحوصات PCR في كأس الأمم الأفريقية

كتبه كتب في 15 فبراير 2022 - 5:07 م

محمود نوفل

أعلنت شبكة “يونيلابس” السويسرية للمختبرات التشخيصية، عن اختيارها من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف” لإجراء فحوصات PCR المتعلقة بفيروس كوفيد-19 لما يقرب من 1500 لاعب، بجانب أفراد البعثات، والحكام المشاركين في كأس الأمم الأفريقية 2021 التي تنظمها دولة الكاميرون، في الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير من العام الجاري.

ويضم فريق “يونيلابس” المتواجد بالكاميرون نحو 25 من طاقمها الطبي المجهز ب 70 من أحدث الأجهزة لإجراء فحوصات PCR السريعة، وذلك من خلال وحدات اختبار متنقلة منتشرة في 5 مدن، حيث تحتوي كل وحدة من هذه الوحدات على أدوات الاختبار، ومعدات الوقاية الشخصية، بخلاف معدات تكنولوجيا المعلومات اللازمة لإجراء أكثر الاختبارات موثوقية وأمانًا والحصول على نتائج الفحص بسرعة قياسية.

وأعربت شيماء صبري مدير العمليات في الشرق الأوسط وأفريقيا عن فخر “يونيلابس” بأن تكون المزود المعتمد للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بصفتها من أكبر مشغلي المختبرات ذات الموثوقية، والذي يأتي تأكيداً على التزام الشبكة بدعم جهود المنظمات الرياضية العالمية في مواجهة كوفيد-19، مع تطبيق الشبكة أفضل معايير الجودة، نظراً للقدرات التشخيصية العالية، التي توفرها “يونيلابس” مزود الخدمات.

بدوره، أوضح فيرون موسينجو أومبا، الأمين العام للاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”، أن اختيار شبكة “يونيلابس” للقيام بهذه المهمة، جاء بفضل ما تتمتع به من تاريخ طويل في مجال التشخيص والمختبرات، وخبرة هائلة في مجال إجراء فحوصات كوفيد-19 على صعيد البطولات الرياضية الكبرى، معربًا عن تطلعه أن تؤدي هذه الشراكة مع “يونيلابس” لتجاوز كافة التحديات والمساهمة في إنجاح هذا الحدث الأفريقي على كافة المستويات، خاصة عندما يتعلق الأمر بصحة وسلامة جميع الوفود المشاركة.

جدير بالذكر أن مباريات بطولة كأس الأمم الأفريقية تقام في خمس مدن كاميرونية، حيث يتنافس على كأس هذه البطولة 24 منتخبًا، ويتعين على كل لاعب من اللاعبين والحكام المشاركين في الحدث الخضوع لفحص وتحليل للكشف عن فيروس كورونا قبل كل مباراة.

وستباشر الفرق الطبية بـ “يونيلابس”، بمجرد أخد المسحات، معالجة العينات، على أن يتم إرسال نتائج الفحوصات للأفراد وطاقم الفريق الطبي عن طريق الرسائل القصيرة والبريد الإلكتروني، حيث تُعد “يونيلابس” هي المزود الرسمي للكاف لإجراء اختبارات فيروس كورونا للفرق المشاركة بالبطولة.

وتتمتع شبكة “يونيلابس” بخبرة واسعة في دعم مثل هذه الأحداث والفعاليات الكبرى من خلال قيامها بإجراء الاختبارات والفحوصات اللازمة للمشاركين، على سبيل المثال لا الحصر WebSummit Lisbon، وإكسبو دبي، فضلًا عن عدد من الأحداث الرياضية في سويسرا وسلوفاكيا.

وقد عززت “يونيلابس” من قدراتها التشخيصية والمختبرية منذ انتشار جائحة كورونا، حيث تخطى عدد الفحوصات والاختبارات التي أجرتها الشبكة ما يزيد عن 20 مليون اختبار Covid-19 من خلال فروعها المنتشرة في جميع أنحاء العالم.

قدرات تشغيل عالية

ومع أكثر من 250 مختبرًا حول العالم، تعد “يونيلابس” مزودًا أوروبيًا رائدًا للمختبرات التشخيصية، بوجود أكثر من 12000 ألف موظف في 16 دولة، وتشكل بذلك دعامة لجهود توسيع نطاق الفحوصات، من خلال إشراف الجهات الصحية على جودة وكفاءة خدمات الفحوص المخبرية، واستخدام الابتكارات التقنية الرقمية والطبية وفق أفضل الممارسات العالمية لإجراء الفحوصات الطبية في بيئة فعالة وعالية الجودة.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .