الرئيسية البديل السياسي TV التعاقد والعطالة يدفعان خريجي طلبة المعهد العالي لمهن التمريض وتقنيات الصحة بالناظورلتنظيم وقفة إحتجاجية (صور وفيديو)

التعاقد والعطالة يدفعان خريجي طلبة المعهد العالي لمهن التمريض وتقنيات الصحة بالناظورلتنظيم وقفة إحتجاجية (صور وفيديو)

كتبه كتب في 20 يناير 2022 - 11:29 م

لمحرزي بلال – العوني محمدين – جريدة البديل السياسي 

عادت أصوات المحتجين الرافضين لسياسة الحكومة، لتعلو من جديد، بخروج طلبة وخريجي معاهد التمريض للاحتجاج، والإعلان عن رفضهم القاطع للتوظيف بالتعاقد وللمطالبة بإدماج الخريجين المعطلين في الوظيفة العمومية.

واجتمع المئات من طلبة وخريجي المعاهد العليا للمهن التمريضية وتقنيات الصحة، صباح اليوم الخميس، بالناظور، للخروج في مسيرة احتجاجية ، تعبيرا عن رفضهم لجميع أشكال التعاقد وللمطالبة بتوفير المناصب المالية الكافية لجميع الخريجين المعطلين بدون استثناء.

وأوضح لمحرزي بلال والعوني محمدين عن لجنة الاعلام للتنسيقية المحلية بالناظور، وهما أحد خريجي المعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة، في تصريح لجريدة البديل السياسي على هامش الإنزال الوطني الذي دعت له التنسيقية الوطنية لطلبة وخريجي وممرضي المعاهد العليا للمهن التمريضية وتقنيات الصحة، أن الطلبة والخريجين قرروا النزول إلى الشارع والاحتجاج من أجل الدفاع عن ملفهم المطلبي والمطالبة بتحقيقه في أقرب الآجال.

وشدد المتحدث ، على أن الملف المطلبي للممرضين وممرضي المستقبل، يتكون من ثمان نقاط أساسية، لا يمكن التنازل على أي نقطة منها، على رأسها رفض التوظيف بالتعاقد سواء مع الجماعات المحلية أو جمعيات المجتمع المدني.

وأضاف خريج معهد التمريض، أن الطلبة والخريجين يعاني عدد كبير منهم من العطالة والذي يبقى أحد أكبر أسبابه، قلة المناصب المالية التي تخصصها الوزارة الوصية لهم والسماح لخريجي المعاهد الخاص بالاستفادة من الوظيفة العمومية، مطالبا بتوفير مناصب مالية كافية لجميع الخريجين المعطلين، وعدم إدماج الخواص بالمستشفيات والوظيفة العمومية.

وأكد المتحدث، على ضرورة على تسليم شواهد التخرج للطلبة  التسريع بهذا المطلب البيداغوجي والتعويض المادي عن التدريبات الاستشفائية والحراسات الليلية بالنسبة للطلبة والإنصاف في التعويض عن الأخطار المهنية بالنسبة للمزاولين، الذين يعتبرون أكثر مكونات الجسم الطبي احتكاكا مع المرضى وأقلهم تعويضا.

كما طالب المتحدث بإلزامية إنشاء الهيئة الوطنية للممرضين وتقنيي الصحة لحماية المهنة وتحصينها، بالإضافة لإخراج مصنف الكفاءات  والمهن إلى حيز الوجود، لتحديد مهام الممرض وحمايته من المتابعات القضائية.

وأشار خريج المعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة، إلى أن الإنزال الوطني لليوم الخميس، ما هو إلا استمرارية للمسلسل الاحتجاجي الذي خاضته التنسيقية طوال السنة الجارية، مؤكدا على أن الطلبة والخريجين مستعدون للعودة والاحتجاج من جديد، في حال استمرت الوزارة في تجاهل مطالبهم.

لا يتوفر وصف.لا يتوفر وصف.

لا يتوفر وصف.

لا يتوفر وصف.

لا يتوفر وصف.

لا يتوفر وصف.

لا يتوفر وصف.

لا يتوفر وصف.

لا يتوفر وصف.

لا يتوفر وصف.

لا يتوفر وصف.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .