الرئيسية منوعات أسهم متعثرة للبيع

أسهم متعثرة للبيع

كتبه كتب في 12 يناير 2022 - 4:22 م

بقلم: حسين علي غالب – بريطانيا

لجئ مستثمر أسترالي بسيط إلى تأسيس شركة لبيع أسهم الشركات والمصانع المتعثرة حول العالم بمبالغ بخسة للغاية ، رخص الأسهم ووجود موقع لهذه الشركة على الانترنت جعل من المستثمر الأسترالي ثري وأغرى حتى الشركات والمصانع العملاقة لبيع أسهمها عن طريقه .

الفكرة بسيطة مما شجع أخرين أيضا إلى تأسيس شركات مشابهة بل وأضافوا ميزات للزبائن المشترين ، فأنا على سبيل المثال ومقابل أنني دفعت مبلغ يقدر بخمسين دولار أمريكي فقط أصبحت بين عشية وضحاها مساهم لشركة برمجيات في الهند ذات اسم رنان بل ووكيلها الحصري في وطني ، أما الشركات والمعامل والمصانع الصينية ففيها “كل ما لذ وطاب” وما على سوى الدفع ببطاقتي البنكية بأي مبلغ حتى لو كان دولار واحد فقط وبعض المعلومات عني ، وسوف أستلم بعدها شهادة مصورة إلى بريدي الالكتروني بقيمة سهمي ونسبة أرباحي المتفق عليها.

الآن نتجه إلى الشركات والمصانع المتعثرة والتي هي لا تعد ولا تحصى الحكومية منها والخاصة ،والتي تحتاج إلى ضخ الأموال فيها حتى تعود للعمل كما في السابق ، و نسأل لماذا لا يتم طرح أسهم باسمها للبيع عالميا بمبالغ رمزية ، أفضل من أن يتم تسريح أيادي عاملة وتتحول المكاتب والمكائن إلى خردوات و مباني مهجورة .

أعلم أن الكثيرين يقولون الآن لي لماذا لا تتجه إلى الخصخصة ..؟؟

وأقول أنا أن بعض الدول أعلنت عن خصخصة شركاتها ومصانعها ولكنها لم تجد أي مستثمر يطرق بابهم ، لهذا أجد أن بيع أسهم باسمها هو الحل المنقذ الذي لا مفر منه .

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .