الرئيسية روبورتاج و تحقيق تعاون بين عزال ومجمعة يفتح صناعات جديدة في المغرب

تعاون بين عزال ومجمعة يفتح صناعات جديدة في المغرب

كتبه كتب في 1 يناير 2022 - 5:33 م

جريدة البديل السياسي :

 

تعاون  بين الشركتين المغربيتين الأولى في مجال التكنولوجيا والثانية في البيئة لتلبية احتياجاتهم فى النمو السريع.

 

عزال هو تطبيق يربط الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة والأفراد بأصحاب الشاحنات الصغيرة والمتوسطة الحجم. أي عميل أو شركة أو فرد يرغب في نقل بضائع أو أثاث.

 

وهو موجود حاليًا في معظم  المدن المغربية مثل الدارالبيضاء والرباط ومراكش وطنجة ، وتضمن التسليم في جميع أنحاء المملكة المغربية . تعتمد الخدمة على نظام تسعير شفاف يعتمد على الوزن والمسافة وأوقات الانتظار.

 

في أوقات الطوارىء هذه ، يقتصر عزال على الشحنات الأكثر أهمية وعاجلة ، وفقًا لتعليمات السلطات تم إنشاء تطبيق الهاتف المحمول على غرار “أوبر” ، الذي أنشأه محمد بدر ومنير سيفاني ، في نهاية حالة الطوارئ الصحية لربط سائقي الشاحنات والعملاء على الطريق المباشر.

 

مجمعة هي مادة من الصخور الطبيعية تستخدم في حل فيضانات الأمطار وغرق المدن من خلال رميها قبل هطول الأمطار حول المنشآت و المصانع ومواقف السيارات التي تعاني من الغرق ثم إزالتها بعد هطول الأمطار ونقلها من قبل عزال إلى مناطق الجفاف واستخدامها في الري و الزراعة.

 

سيتم تقديم مجمعة في المغرب منذ النصف الأول من عام 2022 ، بعد تطوير واختبار المنتج في العديد من المواقع والأوقات في المغرب ، يتم تصنيع المادة من صخور محاجر بن جرير ومراكش ومركزان للطحن في العيون. سيكون مجمعة أول مصنع  ليس فقط في المغرب ولكن أيضًا في العالم ينتج هذه المادة.

 

جاءت الفكرة منذ غرق المدن المغربية في عام 2021 ، بعد أن  قرر محمد عبد الله إيجاد حل مبتكر وميسور التكلفة خارج الصندوق وإنشاء مجمعة من خلال دمج باحثين جيولوجيين في جامعة محمد السادس بوليتكنيك (UM6P) وصندوق المناخ الأخضر في المغرب وقد قدم مفهومه على منصة انطلاق المناخ المغرب 2021.Climate launchpad Morocco))

 

في نوفمبر 2021 ، اختبر النموذج الأولي عملياته في طنجة. ومن المقرر أن تصل الطاقة الإنتاجية السنوية إلى 1.2 مليون طن بنهاية عام 2022 بعد فشل شركة ليديك في حل مشكلة غرق المدن المغربية نتيجة الأمطار الغزيرة .

 

تعزز مجمعة شبكتها الصناعية من خلال بناء مركز طحن والتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي المغربية.

 

كما تقوم بتوفير المخلفات بعد هطول الأمطار للمزارعين وأصحاب المزارع الصغيرة والمتوسطة المتواجدين في مناطق الجفاف لاستخدامها في الري ، وذلك تماشياً مع هدف تنفيذ خطة المغرب الخضراء (LE Maroc Vert).

 

ستوفر هذه الشراكة الكثير من فرص العمل لسائقي شاحنات البضائع ، وتقلل من التكلفة اللوجستية لبدء التشغيل الضخم وتدعم الصناعة والاقتصاد المغربي.

لا يتوفر وصف.لا يتوفر وصف.لا يتوفر وصف.

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .