الرئيسية منبر البديل السياسي المواطنون يشتكون من ارتفاع صاروخي لفواتير الماء والكهرباء

المواطنون يشتكون من ارتفاع صاروخي لفواتير الماء والكهرباء

كتبه كتب في 30 ديسمبر 2021 - 9:49 م

جريدة البديل السياسي :

في تقرير وطني حديث لجريدة البديل السياسي، عبر نحو 80 في المائة من المغاربة عن عدم رضاهم عن شبكة الربط بالكهرباء نتيجة ارتفاع أسعار فواتيرها، بينما بينما يرى أزيد من ثلث المغاربة أن جودة الماء الذي يشربونه ضعيفة والتي تنضاف إلى مشكل ارتفاع سعر فاتورته، بينما يشتكون، أيضا من شبكة التطهير السائل التي تتسبب في انتشار الأمراض والروائح الكريهة.

و يشتكي 66.7 في المائة منهم من غياب شبكاته، إلى جانب امتعاضهم الشديد من وسائل النقل والمعاناة التي تسببها لهم 

 

وحسب تقرير المندوبية السامية للتخطيط، فقد كشف 30 في المائة من المغاربة أنهم غير راضين عن ربطهم بشبكة الماء الصالح للشرب، نتيجة ضعف جودة الماء، إذ يرى 33.7 في المائة منهم أن جودة الماء الذي يشربونه ضعيفة، فيما يرى 28.7 في المائة أن سعر فاتورة الماء بالمغرب مرتفعة جدا، مقابل 19.8 في المائة من المغاربة يجدون صعوبة في الولوج إلى مصادر الماء الصالح للشرب.

في حين يقر 14.3 في المائة منهم أنهم يعانون صعوبة على مستوى انتظام تزودهم بالماء أو ضعف صبيبه.

اما بالنسبة للكهرباء، فإن 18.4 في المائة من المغاربة غير راضين، أيضا، عن ربطهم بشبكة الكهرباء، وذلك نتيجة مجموعة من الأسباب، على رأسها سعر الفاتورة.

و يرى 79.2 في المائة من المغاربة أن فواتير الكهرباء مرتفعة جدا، فيما يرجعون، أيضا، سبب عدم رضاهم عن ربطهم بالشبكة إلى الانقطاعات المتكررة فيها أو نقص خطوطها، خصوصا في المجال القروي.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .