الرئيسية سـياسـيات الاتحاد المغربي للشغل. المكتب الجهوي للنقابة الوطنية لسائقي سيارات الأجرة. . بيان تضامني

الاتحاد المغربي للشغل. المكتب الجهوي للنقابة الوطنية لسائقي سيارات الأجرة. . بيان تضامني

كتبه كتب في 4 ديسمبر 2021 - 11:08 م

جريدة البديل السياسي :

الاتحاد المغربي للشغل. المكتب الجهوي للنقابة الوطنية لسائقي سيارات الأجرة.

. بيان تضامني

. ان المكتب الجهوي للنقابة الوطنية لسائقي سيارات الأجرة بالجهة الشرقية وهو يقف على النجاح الباهر للوقفة الاحتجاجية لمهنيي سيارات الأجرة الكبيرة بالناظور صبيحة يومه الخميس 2دجنبر2021 أمام مقر جماعة الناظور وكرد فعل طبيعي على قرار رئيس جماعة الناظور القاضي بإلغاء ترخيص لشغل الملك العام كانت قد منتحته الجماعة في وقت سابق قصد تمكين جمعية الاعمال الاجتماعية لمهنيي سيارات الاجرة الكبيرة بالناظور من اجل تشييد مقر لها بمحطة الطاكسيات الكبيرة .

وبعد تقييه لمختلف ردود الأفعال وتقييمه لها ليسجل 1- اعتزازه وفخره بالتفاف مهنيي سيارات الأجرة الكبيرة بالناظور حول إطارهم العتيد الاتحاد المغربي للشغل

. 2-تضامنه المطلق مع مهنيي سيارات الأجرة الكبيرة بالناظور في حقهم المشروع في إن يكون لجمعيتهم مقر داخل محطة الطاكسيات الكبيرة. 3-

إدانته لقرار رئيس جماعة الناظور القاضي بإلغاء رخصة شغل الملك العام بالمحطة وتحميله زيادة حدة الاحتقان الاجتماعي لمهنيي سيارات الأجرة الكبيرة بالناظور.

 

. 4- استنفاره لجل مكاتبه في مدن وأقاليم الجهة الشرقية قصد التأهب والاستعداد للمشاركة في الموقفة الاحتجاجية المزمع تنظيمها من طرف مهنيي سيارات الاجرة الكبيرة في المقبل من الأيام .

4- يجدد التأكيد مرة أخرى على وجوب مراجعة الرسوم الجبائية المستخلصة لفائدة الجماعات الترابية بالجهة الشرقيو بالنظر للركود التجاري والاقتصادي التي تعيش على وقعه الجهة منذ عقود.

. 4- يطالب بتمكين أصحاب العقود العرفية من منح دعم تجديد الأسطول ويلتمس تسوية العديد من المأذونيات المتوفى مالكوها والتي يتعذر على ذوي الحقوق تحويلها لهم عبر تحويلها لمستغليها ضمانا لمورد رزقهم وللاستقرار في عملهم. 4- يدعو إلى محاربة النقل السري بكافة أشكاله وتحسين مناخ الأعمال عبر إجبار حافلات نقل المسافرين عبر الطرق بنقل الأشخاص من المحطات فقط وتقييد حافلات النقل الحضري بكناش التحملات مع إلزامهم بالتوقف في أماكن التشوير المخصصة للحافلات.. وما لا يؤتى بالنضال يؤتى بمزيد منه.

لا يتوفر وصف.

 

 

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .