الرئيسية قضية و تعليق الشعوذة أية خطورة…..وأي مرض…؟؟؟ ” فاتها قطار الزواج “

الشعوذة أية خطورة…..وأي مرض…؟؟؟ ” فاتها قطار الزواج “

كتبه كتب في 3 ديسمبر 2021 - 2:49 م

كريمة العامري – جريدة البديل السياسي :

لقد كانت عقيدة توحيد الله تعالى هي الاساس التي قامت عليه دعوة محمد عليه الصلاة والسلام ،ولكي تتسنى للناس جميعا العمل بهذه العقيدة وجب مضاربة البدع والاباطيل وذلك بالتبصر بأمور الدين وعبادة الله تعالى وفقا لتعليم الشريعة الاسلامية .

فالمسلمون الاوائل من سلف هذه الامة كانوا على علم بأمور دينهم اذا أن جميع أعمالهم كانت وفق ما جاء به القران الكريم والسنة النبوية، ثم لما انحرف المسلمين في اعمالهم وعقائدهم تفرقوا شيعا واحزابا في العقائد والمذاهب والاحكام وكان من النتائج هذا الانحراف ان فشلت فيهم البدع والاباطيل و الشعوذة التي اصبحت في عصرنا هذا مرضا خطيرا، وأقول مرضا لأنه يفوق خطورة الامراض العضوية الاخرى، فهي ان لم تكن مرض عضوي يشكو منه الانسان فهو مرض اجتماعي يشكو منه المجتمع ككل.

اذن فما هي الاسباب والدوافع التي تؤدي الى هذه الظاهرة؟ وكيف يمكن الحد منها ومحاربتها وفق ما جاء به كتاب الله وسنة رسوله؟

وفي ما يلي بعض النماذج التي تبين المستوى المتدني الذي وصلت اليه بعض شرائح مجتمعنا المغربي عامة و المجتمع الريفي على وجه الخصوص .

فهذا الشاب في مقتبل العمر بالكاد انفتح على الحياة ومشاكلها، يجيب بعد سؤاله عن الدافع الذي جعله يطرق ابواب السحرة قائلا(البطالة هي السبب…) ثم يسكت قليلا كمى يبحث عن كلمات يعبر بها عن مسألته التي كانت جلية في عينه ويردف…. بعد حصولي على الاجازة حاولت البحث عن عمل حتى ولو كان بسيطا لكن محاولاتي كلها باءت بالفشل وقد نصحني بعض الاصدقاء بعد ان غلقت كل الابواب في وجهي ،بزيارة المشعوذين علني اجد عندهم اكل.

فهل يا ترى وجد عندهم اكل…؟؟؟

وهاذه فتاة فاتها قطار الزواج كما تقول ولم تجد امامها الا السحرة والمشعوذين ولم اتصور نفسي يوما ان الجئ الى هؤلاء الاستغلاليين ، لكن الشيطان لعنة الله وسوس لي وها انا لحد الان بدون زواج وقد انفقت كل ما كان معي من مال على{ السحرة} .

وهذه امرأة متزوجة من ثمان سنوات لكنها عاقر وقالت أنها لجأت الى المشعوذين بعد ان ذاقت المر من زوجها وبعد ان سئمت من الاطباء ووعودهم الكاذبة…. فهل سيحقق المشعوذين ما عجز عنه الاطباء عن تحقيقه؟؟؟ وهناك نماذج كثيرة جدا لكنني ارتأيت ان أقدم هذه النماذج الثلاثة التي تبين مدى جهل الناس  بحقائق الامور ومدى كفرهم بالله تعالى وتصديقهم لهؤلاء السحرة الذين ليس لهم أي هدف نبيل كما يدعون ، سوى جمع المال واستغلال الناس بدعوى معرفتهم لما سيقع مستقبلا وهذا في حد ذاته كفر و شرك بالله وارتداد على الدين الاسلامي الحنيف لان المستقبل في علم الغيب والغيب لا يعلمه الا الله …..

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .