الرئيسية منبر البديل السياسي الناظور أركمان: مستوصف أولاد زعاج يفتقر الى الأجهزة الطبية والماء الصالح للشرب فمن المسؤول …؟؟؟

الناظور أركمان: مستوصف أولاد زعاج يفتقر الى الأجهزة الطبية والماء الصالح للشرب فمن المسؤول …؟؟؟

كتبه كتب في 1 ديسمبر 2021 - 2:44 ص

فاطمة كبدانة – جريدة البديل السياسي :

 تنتمي منطقة  لهدارة إلى قبيلة كبدانة جماعة أركمان  إقليم الناظور وقد أستبشر سكان هذه الدواوير  عندما أحدثت وزارة الصحة مستوصف بهذه المنطقة المنسية بغية تقديم خدمات صحية لعائلات معوزة وما أكثرها.

المستوصف المذكور يتوفر على ممرضة ذات كفاءة عالية في ميدان الصحة وذلك حسب نساء وأطفال الدواوير المشمولة من طرف هذا المستوصف سيما وأن المنطقة تعيش وضعا مزريا من ناحية البنية التحتية مما يصعب على الساكنة الإنتقال إلى المستوصف بغية تلقي الخدمات وخاصة في فصل الشتاء.

بالرغم كما قلنا من توفر كل عناصر الكفائة والمهنية في الممرضة التي أسند إليها مهام السهر على المستوصف إلا أن الغياب التام للماء الصالح للشرب وكذا مراحيض نظرا للحالة التي يعاني منها المرضى والأجهزة الطبية  لطبيب مختص بالمنطقة يجعل عمل الممرضة ينقصه شيء مهم.

الساكنة تطالب الجهات المسؤولة وخاصة وزارة الصحة وإدارة المستشفى الحسني بإقليم الناظور باعتباره الجهة الوصية إيفاد طبيب مختص إلى هذا المستوصف للتخفيف من معاناة الساكنة وتخفيف الضغط على الممرضة الوحيدة بالمستوصف.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .