الرئيسية قضايا المجتمع الناظور…العطش يهدد ساكنة لهدارة والمجلس الجماعي يمارس سياسة الأذن الصماء والعيون العمياء

الناظور…العطش يهدد ساكنة لهدارة والمجلس الجماعي يمارس سياسة الأذن الصماء والعيون العمياء

كتبه كتب في 24 نوفمبر 2021 - 1:28 ص

جريدة البديل السياسي :

اشتكت ساكنة دواوير لهدارة  التابع ترابيا للجماعة الترابية أركمان بإقليم  الناظور  من انعدام الماء الصالح للشرب منذ مدة  الذي تعاني منه المنطقة.

عبد الواحد ، فاعل جمعوي وأحد أبناء المنطقة، قال في تصريح ” لجريدة البديل السياسي ” إن ساكنة هذه المنطقة تعيش تحت الوضع المهول الذي آلت اليه أوضاع المواطنين الذين يعانون من العديد من المشاكل أبرزها غياب المياه الصالحة للشرب ، حيث يلجأ السكان للتنقل إلى المدن المجاورة لتزويدهم بالماء الشروب و خاصة في فصل الصيف الذي يعرف شحا أكثر في مخزون المياه.

وأشار المتحدث نفسه أن “المجلس الجماعي يمارس سياسة الأذن الصماء و العيون العمياء تاركا المواطنين في دوامة من المعاناة” مشيراً أنهم “طرقوا جميع الأبواب لإنقاذ أسرهم من شبح العطش وزيادة على ذلك ان المكتب الجهوي لإستثمار الفلاحي لملوية بركان اغلق فم ملوية في وجه الفلاحين الصغار والذي كان تزود به الساكنة بالمياه .

ومن جانبه قال أحد المتضررين ،والذي امتنع عن الكشف عن هويته حاول فيما قبل التواصل مع الساكنة بعد عزمهم على تنظيم المسيرة، في محاولة منه إلى إقناعهم  قصد محاورة الجهات المسؤولة بالعمالة، و إخبارهم بأن مشروع تزويد المنطقة بالماء الشروب في طور الدراسة و سيتم إنجازه مستقبلا، لكن لم تصدقه الساكنة، لأنها تعودت على وعوده الكاذبة “.

و دعا المتحدث ذاته المسؤولين بضرورة إيجاد حل جذري لمشكل المياه الشروب الذي بات معضلة كبيرة أمام كل الساكنة المذكورة و ساكنة الدواوير المجاورة لها.

و الجدير بالذكر أن عدداً من سكان يستنجدون بعامل صاحب الجلالة على إقليم الناظور ، من أجل البحث عن الحلول التي من شأنها الحد من معاناتهم في أقرب الآجال.

ولنا عودة للموضوع لاحقا

 

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .