الرئيسية قضايا المجتمع الناظور… شبح العطش يهدد ساكنة أهالي الجزيرة والمهندس بجماعتي أركمان وبوعرك

الناظور… شبح العطش يهدد ساكنة أهالي الجزيرة والمهندس بجماعتي أركمان وبوعرك

كتبه كتب في 27 أكتوبر 2021 - 1:58 ص

جريدة البديل السياسي :

في الوقت الذي يعيش فيه العالم والمغاربة رعبا وهلعا كبيرا بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد” covid-19″، يعيش  سكان أهالي الجزيرة والمهندس التابعين ترابيا لجماعتي أركمان وبوعرك إقليم الناظور على وقع شبح العطش الذي يهدد حياة الساكنة وحياة قطيعهم من المواشي.

وارتباطا بهذا الموضوع توصلت جريدة البديل السياسي “ بهذا الخبر من الساكنة يناشد من خلاله فعاليات المجتمع المدني ووسائل الإعلام بمساعدتهم على إيصال صوتهم ومعاناتهم للجهات المسؤولة لحل مشاكلهم، حيث قال “هل يمكنكم مساعدتنا أو إيصال صوتنا، الناس تعاني من أزمة كورونا وحنا كنموتو بالعطش في إقليم يعرف بباب أوروبا والمجاور لوادي ملوية الذي يصب في بحيرة مارشيكا ”.

وتضيف الرسالة ذاتها، أن مجموعة من الدواوير اصبحت تعرف كثافة سكانية كل هذا و مازالت الساكنة يعتمدون على شراء صهاريج يجرها الجرار  بمبالغ جد باهضة لايلبي حاجيات القاطنين بالمنطقة”الذين يعتمدون في معيشتهم على الصيد التقليدي الذي أصبح محاصرا وينقرض شيئا فشيئا.

هذا و تطالب الساكنة من رئيس المجلس الجماعي لأركمان وجماعة بوعرك، التدخل عاجلا لرفع الضرر عن السكان، مما حول حياة عدد منهم إلى جحيم لا يطاق بسبب تفاقم مشاكل العطش، خصوصا في الفترة الراهنة التي يعرف فيها المغرب حالة طوارئ صحية بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .