الرئيسية منبر البديل السياسي معضلة الكلاب الضالة تغزو شوارع وأزقة مدينة الناظور

معضلة الكلاب الضالة تغزو شوارع وأزقة مدينة الناظور

كتبه كتب في 15 أكتوبر 2021 - 2:14 ص

فاطمة الزهراء أشن – جريدة البديل السياسي :

على شاكلة الأبقار التي تغزو شوارع الهند أضحت الكلاب الضالة تغزو شوارع مدينة الناظور حيث تعيش المدينة منذ أشهر على وقع انتشار كبير للكلاب الضالة، التي باتت تهدد حياة المارة، خاصة الأطفال والنساء منهم؛ ما جعل العديد من المواطنين يعبرون عن تذمرهم من هذا الوضع.

وتشهد مختلف الممرات والشرايين الرئيسية للمدينة انتشارا واضحا للكلاب الضالة، التي تؤرق بال المواطنين المتخوفين من أن تتسبب عضاتها، خاصة للأطفال، إنتشار بعض الاوبئة او الأمراض الفتاكة كمرض “داء الكلب” المعروف بـ”الجهل”.

وأكد عدد من المواطنين بمدينة الناظور  والذين استفتيانهم في الأمر جراء انتشار الظاهرة، أن هذه الكلاب الضالة تنتشر بمختلف الأحياء والشوارع، إلى جانب أبواب المحلات والأبناك و الطرقات و الأرصفة و المؤسسات التعليمية ؛ ما يشكل خطرا على حياة المارة.

وشدد سكان المدينة على أن انتشار هذه الكلاب يتسبب في تشويه صورة المدينة و الجماعة الحضرية الغائب الأكبر في هذه الحلقة ، خاصة أنها لا تبعد سوى أمتار عن هذا المشهد ؛ الشيء الذي يستلزم تدخلا عاجلا في الموضوع.

وطالب السكان الذين تحدثوا لجريدة البديل السياسي بضرورة تدخل المصالح المختصة لوضع حد لانتشار الكلاب الضالة، لتفادي تسببها في إلحاق الأذى بالمواطنين وبث الهلع في صفوفهم، وكذا التأثير على منظر المدينة المتدهورة اصلا جراء الإهمال الذي طالها .

من جهة أخرى، تطالب فعاليات جمعوية بضرورة محاربة الكلاب الضالة، بيد أنها ترفض رفضا باتا قتلها بواسطة الرصاص، على غرار ما جرى مؤخرا في بعض المدن موضحة ان هناك حلول أخرى من قبيل حملها إلى مراكز خاصة و الإعتناء بها بدل تصفيتها .

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .