الرئيسية قضايا المجتمع جرادة.. عين بني مطهر الصحة في مهب الريح والمسؤولين خارج التغطية

جرادة.. عين بني مطهر الصحة في مهب الريح والمسؤولين خارج التغطية

كتبه كتب في 13 أكتوبر 2021 - 10:24 م
 رمضان بنسعدون- جريدة البديل السياسي :
يعتبر القطاع الصحي من اهم القطاعات التي تولى الدول التي تحترم مواطنيها اهمية كبيرة نظرا لا ارتباطها بحياة المواطنين ولكن بعين بني مطهر اقليم جرادة   حياة المواطنين ليس لها قيمة ولا احد يهتم لا بها ولابتوفير شروط العلاج سواء من حيت غياب اوعدم استعمال الاجهزة الموجودة ..وبالاضافة الي دالك نجد مجموعة من التجاوزات منها الزبونية والمحسوبية في توزيع الادوية .. أضف الى دالك طرق استغلال سيارة الاسعاف التى تستعمل في الاغراض الشخصية وعدم استفادة فقراء المنطقة ومحتاجيها من خدماتها وفي المقابل نجد مجانية النقل للعائلات الميسورة في غياب تام للضمير المهني للممرض .
وتوجه الساكنة نداءا لوزير الصحة ومندوبه الجهوي بالتدخل العاجل والفوري لفتح تحقيق فيما يعرفه هدا المركز من تجاوزات خطيرة اصبحت تهدد الصحة بالمنطقة.. واتخاد الاجراءات والتدابير العاجلة وتطبيق القانون واحترام وحماية حياة المواطنين .

 وحيث لمأساة رحيل الشاب محمد بنسرية وقع كالصاعقة على قلوب ساكنة المنطقة جراء تهميش السؤولين بجماعة لمريجة و استهتار هم بحياة الناس المحتاجين  لنضع المسؤولين أمام الواقع المعاش من أجل إنشاء مركزين لتحاقن الدم و الدياليز بمركز ي عين بني مطهر و لمريجة لإعفاء الساكنة من الاستجداء و الحرمان من التحاليل و التصفية الدموية ثلاث مرات في الأسبوع.

و الرسالة موجهة على وجه الخصوص لوزارة الصحة من أجل رفع التهميش على سكان عين بني مطهر و لمريجة و ليلى توفير ادوي السكري و ارتفاع الضغط..

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .