الرئيسية قضايا المجتمع حماة المال العام يضعون استمارات لفضح الفاسدين وناهبي المال العام

حماة المال العام يضعون استمارات لفضح الفاسدين وناهبي المال العام

كتبه كتب في 9 أكتوبر 2021 - 2:14 ص

جريدة البديل السياسي :

وجهت الجمعية المغربية لحماية المال العام؛ نداء للمواطنين من أجل المساهمة في الكشف عما وصفتهم بـ ”المفسدين” الذين عادوا إلى مناصب المسؤولية، عقب إجراء انتخابات 08 شتنبر.

ودعا حماة العام، في بيان لهم، المواطنين إلى ” ملء استمارات تتضمن معطيات عن ”المفسد” المفترض؛ مثل دائرته الانتخابية والمدينة والحكم القضائي الصادر ضده والحكمة الذي صدرته”.

وذكرت الجمعية، أن ”بعض البرامج والسياسات العمومية الموجهة للتنمية والتي رصدت لها مبالغ مالية عمومية ضخمة يظل أثرها ضعيفا على المجتمع وذلك بسبب سيادة الفساد والريع والرشوة وضعف حكم القانون وعدم تفعيل مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة”.

وأكدت أن إعداد وتنفيذ البرامج الموجهة للتنمية لا ”يمكن أن يسند إلا لمؤسسات تنضبط لقواعد الحكامة والشفافية والمساواة يتولى تدبيرها مسؤولون يتصفون بالكفاءة والنزاهة والمصداقية ويخضعون في وظائفهم ومهامهم لحكم القانون”.

ودعت الجامعة، المغاربة إلى ”المساهمة الواعية والإيجابية في معركة مكافحة الفساد ونهب المال العام وتخليق الحياة العامة”؛ وذلك عبر مد الجمعية بـ ”كافة المعطيات الضرورية لاتخاذ الخطوات الضرورية”، ضد هؤلاء ”المفسدين”. وفق المصدر ذاته.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .