الرئيسية الوقائع و الحوادث عملية تزوبر خطيرة داخل مكتب الحالة المدنية ببلدية بني أنصار فرخانة. وأنباء عن استفادة جزائري من تلك الوثائق ( الوثائق)

عملية تزوبر خطيرة داخل مكتب الحالة المدنية ببلدية بني أنصار فرخانة. وأنباء عن استفادة جزائري من تلك الوثائق ( الوثائق)

كتبه كتب في 25 سبتمبر 2021 - 3:37 م

خليفة الداودي – جريدة البديل السياسي :

 

لم يمضي أسبوع على تشكيل المكتب الجديد لتسيير شؤون بلدية بني أنصار فرخانة حتى تمكن أحد نواب الرئيس المنتخب حديثا والذي أشتغل لأزيد من أربعة عقود كضابط للحالة المدنية بفرخانة ( م).إلى حين تقاعده .

حيث مكنته الخبرة التي اكتسبها من وضع يده على وثائق طالها تزوبر واضح والمتمثلة في استعمال رسم ولادة وتسجيل بالحالة المدنية باسم شخص آخر واستخراج شهادة الازدياد باسمه من أجل إنجاز وثائق إدارية مثل بطاقة التعريف أو لأغراض أخرى تخص الحصول على وثائق إقامة بإسبانيا .

.والتي تحمل توقيع أحد أعضاء المجلس السابق (م ع ) الذي كان مكلفا بذات المهام إضافة إلى النسخة الكاملة التي يظهر فيها تلاعب و موقعة كذالك من طرف نفس العضو ( م ع )وأثناء البحث والتحري في سجلات الحالة المدنية تبين أن الشخص الذي تم استخراج عقد الازدياد لصالحه والذي بحمل رسم رقم 336 وباسم ..( بلال بلحاج ) المولود سنة 2002 من والدته الوهمية ( فاطمة بنعيسى ) ووالده ( حسن عمرو ). حسب تصريحات مكتشف التزوير هذا الاسم لا وجود له أصلا إنما يحتمل أن يكون جزائريا .

أما رسم الولادة الأصلي والحقيقي عدد 336 يعود للمسمى ..( طارق الشوالي ) المولود سنة 2002 من أمه ( رشيدة علي ألحجاجي ) ومن أبيه ( محمد محمد ) مستخرجة كدالك يومه 24/09/2021 أما الوثيقة الأولى المزورة والنسخة الكاملة تم استخراجها بوم 10/10/2018 وهي السنة التي عرفت فيها المنطقة استخراج وثائق مزورة وشواهد عدم التجزئة مزورة من احل الاستيلاء على عقارات الغير وكذالك تهريب البشر وكلها تحمل توقيع العضو المذكور ( م ع ) ……

المكتب الحالي لبلدية بني أنصار متخوف من كون المستفيد من هذه الوثائق التي تم تزويرها والتلاعب الذي حدث بقطاع الحالة المدنية قد يكون استفاد منه جزائريون واستفادوا من إنجاز بطاقة التعريف الوطنية حسب تصريح مكتشف العملية مما دفعهم إلى إخبار الجهات الأمنية بالمعضلة .

والتي قد يكون ورائها اختراق ما للإدارة المغربية أما عملية التحري وتفحص كل الملفات لاتزال مستمرة قد تكشف عن عجائب يستوجب التعامل معها بجدية خاصة وأن شريك العضو الذي يطاله الاتهام غادر التراب المغربي عن عجالة دون علم أقاربه

. وزارة الداخلية ومختلف الأجهزة مطالبة بفتح تحقيق جدي في النازلة خاصة وأن العملية طالت مكاتب حساسة وتخص الأمن القومي للمغرب …..ولكم للوثائق المزورة والأصلية ..( النبش في الملفات مستمر وسنوافيكم بكل المستجدات .

 

لا يتوفر وصف.لا يتوفر وصف.لا يتوفر وصف.لا يتوفر وصف.

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .