الرئيسية منبر البديل السياسي الناظور جماعة إعزانن ضد الإرادة الملكية

الناظور جماعة إعزانن ضد الإرادة الملكية

كتبه كتب في 3 سبتمبر 2021 - 12:56 ص

 فاطمة النوالي – جريدة البديل السياسي :

 بمباركة من جهات داخل الإقليم وبمساندة من طرف جهات  التي لا تود المحاسبة ومراقبة ما يجري داخل هذا المجلس الجماعي لجماعة إعزانن, فان المسؤول عن هذه الجماعة وبعض يدور في فلكه يعملون ضد الإرادة الملكية الهادفة إلى تقريب الإدارة من المواطنين وفك العزلة عن العالم القروي يمارسون سياسة الإقصاء في حق مواطنين.

 يضرب لهم ألف حساب وحساب ذنبهم الوحيد أنهم قد وضعوا ثقتهم في ملك البلاد عوض الانصياع إلى إرادة بعض السماسرة الذين أتوا عن الخضر واليابس والذين يعلم الله من أين أتوا وابتلت بهم ساكنة الجماعة المذكورة .

 فمن خلال هذا المنبر الإعلامي نود أن نوجه نداءنا إلى من يهمه الأمر فهناك العديد من المواطنين حرموا من ابسط  الحقوق المشروعة وحرمانهم من الطاقة الكهربائية وحرمان بعض المنازل الأخرى من هذه المادة بدعوى الابتعاد عن العمود الكهربائي.

 وكيف يعقل ونحن في هذا القرن فلازال السكان يبحثون عن قطرات الماء ضاربين مسافات طويلة على الدواب وهناك من قضى حياته في ديار المهجر وهو يضخ العملة الصعبة في البنوك مساهما بذلك في اقتصاد البلاد, من حيث جلب العملة الصعبة .

 فمن هذا المنطلق فان القائمين على الشأن المحلي لجماعة إعزانن ومنهم من سبق القدافي  في التربع على هذا الكرسي فهمهم الوحيد هو زرع اليأس في نفوس المواطنين رغم كل النداءات التي وجهت محلية ومركزية ووطنية قصد التدخل لكن الأمر لازال على حاله ومنذ سنين طويلة بل زادت حدته في الآونة الأخيرة .

 ونحن نعلم أن المواطن إذا يأس فان ذلك ينتج عنه الكثير والكثير .

إن إستراتيجية الحكومة والإرادة الملكية الهادفة إلى منح كل مواطن جميع حقوقه الوطنية كما نص عليه ذلك دستور مملكتنا الشريفة يلقي معارضة من طرف القائمين على الشأن المحلي بجماعة إعزانن حيث الإقصاء والتهميش بل أكثر من ذلك فان هذه الجماعة تعد بمثابة مزرعة ورثوها عن أجدادهم لا تخضع للقوانين المعمول بها بمملكتنا الشريفة .

فهل سيتحرك من له الغيرة على هذا الوطن ويتدارك ما فاته ويستمع إلى شكاوي المواطنين أم أن دار لقمان ستبقى على حالها

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .