الرئيسية كاريكاتور البديل السياسي رئيس جماعة ترابية يغرد خارج السرب وغارق في الأوهام

رئيس جماعة ترابية يغرد خارج السرب وغارق في الأوهام

كتبه كتب في 3 سبتمبر 2021 - 3:43 م

 

جريدة البديل السياسي :

كثيراً ما نسمع عن دور الجماعات الترابية في المجال التنموي، وكثيرا ما نسمع عن منجزاتها التنموية، إلا أن الجماعة الترابية لمدينة الناظور تسبح عكس التيار ، و هذا ما يظهر من خلال اجهاز رئيس الجماعة الترابية لمدينة باب أوروبا على كل آمال الساكنة في التنمية باجهاضه للتوجيه العاملي في إحداث شركة للنظافة  و الذي تمت مناقشته و الموافقة عليه خلال إحدى دورات المجالس السابقة و تم إنجاز مقرر بخصوصه و حددت له تبويبة بميزانية الجماعة إلا أن  هذا المقرر ضرب عرض الحائط ، فأغلب احياء المدينة لا تستفيد من خدمات الجماعة في مجال النظافة .

دليل آخر لايحتاح إلى تأكيد و يتجلى في تدني مداخيل الجماعة على صعيد كافة الرسوم و الضرائب الأمر الذي كان يتبجح به السيد الرئيس و مريديه بقدرتهم على التحصيل إلا أن التبجح جاء بنتيجة الأصفار فقط .
زد على ذلك استهداف مرفق من اقدم المرافق تابع للاملاك المخزنية (المحجز البلدي ) و المعروف  “بدار شرح ملح” وذلك باغراقه بالاسمنت بهدف تحويله إلى مغسل لشاحنات وآليات الجماعة ،دون المراعاة لكونه من المعالم القديمة التي يجب الحفاظ عليها وفق معايير تحافظ على الثرات و الماثر العمرانية. ، و المضحك ان السيد الرئيس الذي بدأ حملته الانتخابية قبل أوانها  واكيد أنه فهم التوصيات بالشكل المقلوب حيث يعمل على تقريب الثلوت من المواطن و ليس العكس.
هذا غيض من فيض زد على ذلك تسخير سيارة الدولة بأمور شخصية فالرئيس وحاشية هم المستفيدون الأوائل وإلا فلا  .

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .