الرئيسية كاريكاتور البديل السياسي حذاري ديناصورات الإنتخابات والإعصار قادمون………؟

حذاري ديناصورات الإنتخابات والإعصار قادمون………؟

كتبه كتب في 28 أغسطس 2021 - 1:01 م

سميرة قريشي : جريدة البديل السياسي :

مع اقتراب كل محطة انتخابية بإقليم الناظور ، ينشط وسطاء و سماسرة الانتخابات المعروفون و  يتحركون تحت ضوء النهار وعلى مسمع ومرأى السلطات لإجراءِ اتصالاتٍ هُنا وهُناك.

وأوردت المصادر لجريدة البديل السياسي تحرك سماسرة ومن بينهم رؤساء الجماعات ومستشارين مع مرشحين للانتخابات التشريعية حول صفقات مشبوهة لبيع أبناء الجماعة المغلوبين على أمرهم لمرشحي الجرار والوردة .

هذا ما يحدث كل موسم انتخابي   لذالك على الشباب الذي تقدموا بالترشح و  رئاسة المجالس المنتخبة المقبلة رصد وتوثيق هذه التحركات ، مع العلم أن إطلالة  لوبي الفساد لا تغدو أن تصير شطحة ديك مذبوح يعيش أخر أيامه، حياة بلا طعم و هروب من مواجهة المواطن وتقديم مبرر الغياب لولاية كاملة .

وقال أحد الشباب في تصريح صحفي حول الموضوع : ” سكان جماعة أركمان رغم كل الشطحات القبيحة يمكنهم  محاربة وصول ديناصورات الانتخابات للمسؤولية “.

وأضاف : ” المشاركة المكثفة هي التي تسد الباب أمام سماسرة الانتخابات، مشكل الانتخابات في المغرب ، هو أن هناك كائنات انتخابية تظل جاثمة على قلوب المواطنين طيلة سنوات تحملها المسؤولية،التي تعتبرها فرصة الاغتناء واستغلال المجالس على مسمع ومرأى السلطات التي تغض الطرف عن ممارساتهم ، وتعلم أين يتجمعون لطبخ  المجالس وتزوير الانتخابات هي دعوى للسلطات لقمع مثل هذه الممارسات“.

ولنا عودة للموضوع لاحقا

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .