الرئيسية البديل الدولي القضاء الإسباني يمهل وزيرة الخارجية أسبوعاً لكشف ملابسات تهريب زعيم البوليساريو بهوية مزورة

القضاء الإسباني يمهل وزيرة الخارجية أسبوعاً لكشف ملابسات تهريب زعيم البوليساريو بهوية مزورة

كتبه كتب في 9 يوليو 2021 - 2:14 م

جريدة البديل السياسي :

لازالت وزيرة الخارجية الاسبانية، أرانشا غونزاليسا لايا، تواجه ضغوطا كبيرة بعدما تسببت في إدخال العلاقات المغربية الاسبانية الى النفق المظلم، خاصة بعد تلك الاتهامات الموجهة لها بمسؤوليتها المباشرة عن دخول زعيم جبهة البوليساريو الانفصالية الى الأراضي الاسبانية بهوية مزورة تحت مسمى “بن بطوش”.

وعلى إثر ذلك،أقدم  قاضي محكمة سرقسطة الإسبانية، الذي يحقق في قضية دخول إبراهيم غالي، زعيم جبهة البوليساريو الانفصالية إلى إسبانيا بوثائق مزورة، على إمهال وزيرة الخارجية الاسبانية ومن معها بوزارة الدفاع 7 أيام لإرسال جميع الوثائق والاتصالات، والمكالمات الهاتفية، والرسائل التي يمكن أن تحدد الأشخاص الذين أصدروا الأمر بدخول “غالي” الى الاراضي الاسبانية دون المرور عبر المراقبة الحدودية.

في ذات السياق كشفت صحف اسبانية،أن سلاح الجو الاسباني اعترف بأن وزير الخارجية “أرانشا غونزاليس لايا” ، هي التي أمرت بدخول طائرة قادمة من الجزائر على متنها زعيم البوليساريو وتجاوز مصلحة مراقبة جوازات السفر.

وابرزت هذه المصادر، از القائد العام لقاعدة سرقسطة الجوية، “خوسي لويس أورتيز كانفاتي” كشف في وثيقة وجهها إلى القاضي الذي يحقق فيما أذا كان إبراهيم غالي داخل إسبانيا بوثائق مزورة، أنه تلقى في 18 أبريل أمرا هاتفيا من طاقم القوات الجوية بأن هذه الطائرة يجب أن لا تخضع لمراقبة الجوازات والجمارك.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .