الرئيسية البديل الوطني 19 مليار ديون في حق مجموعة عقارية تابعة لسياسي كبير بالناظور. والشكاوي تتقاطر على المحاكم بعد الحجز التحفظي

19 مليار ديون في حق مجموعة عقارية تابعة لسياسي كبير بالناظور. والشكاوي تتقاطر على المحاكم بعد الحجز التحفظي

كتبه كتب في 3 يوليو 2021 - 2:26 ص

خليفة الداودي جريدة البديل السياسي :

 

بعد قيام مؤسسات بنكية بالحجز على كل ممتلكات و العقارات التابعة لمجموعة ناشطة في ميدان العقار بالناظور والتابعة لسياسي كبير بالمنطقة الذي يعد من أثرياء الناظور منذ عقود .

حيث تراكمت عليه ديون ومستحقات عجز عن سدادها لفائدة مجموعة بنكية دائنة مما نتج عنه أتباع تلك المؤسسات البنكية لمساطير قضائية نتح عنها حجز كلي و وضع اليد على جميع ممتلكات تلك المجموعة الناشطة في ميدان العقار وبناء السكن الفاخر الذي تنتجه في أحياء راقية بالناظور الجديد وغيرها .

ومع سوء تسيير تلك المجموعة وعدم الايفاء بتعهداتها تجاه المؤسسات البنكية .الدائنة كانت النتيجة كما ذكرنا هي الحجز التحفظي على كل العقارات والممتلكات التابعة للمجموعة المستهدفة .

وما زاد الطين بلة هي الشكاوي التي أصبحت تتقاطر على محاكم الناظور من قبل الضحايا المحتملين اللذين وجدوا أنفسهم ضحايا عمليات تلاعب كبيرة وقعوا فيها عند اقتنائهم لشقق أو قطع أرضية مجهزة .

لكن المفاجئة أن شقة واحدة آو قطعة أرضية واحدة يتم بيعها مرتين أو أكثر لأكثر من شخص يصعب فيها تحديد المالك الحقيقي لتلك الشقة أو القطعة الأرضية التي بيعت لأكثر من واحد .كل هذا كان نتاج صعوبة تمرير عقود البيع نظرا للحجز الذي يطال كل ممتلكات المجموعة.

كون أي عقد يتم انجازه إلا وتذهب المبالغ المالية إلى المؤسسات البنكية ويتم رفع اليد عن تلك الشقة التي بيعت لوحدها فقط وليس رفع اليد على كل الممتلكات المحجوزة وذالك في إطار التسهيلات التي منحت لصاحب المجموعة نظرا لمركزه السياسي والاجتماعي .

إلى حين سداد كل الديون المتراكمة على مجموعته لكن الضحايا يرون في ذالك تحايلا عليهم مما دفع غالبيتهم إلى اللجوء إلى القضاء قصد إنصافهم .من التلاعبات والخداع الذي وقعوا فيه

.. غالبية الناشطين في مجال العقار بالناظور واللذين استقت آرائهم الجريدة تأسفوا عن ما آلت إلا وضاع داخل تلك المجموعة والنهاية المأساوية التي انتهت بها ولمن يديرها والذي كان بالأمس القريب يلقب .(.ببنك المغرب..).لكونه من كبار أثرياء المنطقة وكون رصيده المالي لن ينفذ أبدا .فها هي النتيجة بعد الحجز تتبعه جرجرة داخل دهاليز المحاكم وما يترتب عنها من مهانات والتشفي والفضيحة خاصة من الخصوم السباسيين ونحن في وقت التباري والتطاحن من أجل الضفر بمقاعد سواء داخل الجماعات الحضرية أو برلمانية

….. آسف مرة أخرى إلى ما آلت إليه الأوضاع والنهاية الغير السعيدة لأحد أكبر المجموعات الرائدة في مجال السكن….. الجريدة  ستعمد إلى نشر شكاوي المتضررين نزولا عند رغبتهم .

وإلحاحهم على ذالك في اليومين المقبلين بعد استكمال ترتيبها…فترقبوها مع تفاصيل مثيرة تنشر لأول مرة

كما سنتطرق إلى ضحايا آخرين من نوع خاص هم ضحايا شيكات بدون رصيد تجاوزت قيمتها النصف مليار بطلها رئيس مجلس بنفس المدينة ..الناظور

لا يتوفر وصف.لا يتوفر وصف.

 

لا يتوفر وصف.لا يتوفر وصف.لا يتوفر وصف.

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .