الرئيسية قضايا المجتمع اليونيسيف : أكثر من 30 في المائة من الأطفال في لبنان لا يتلقون الرعاية الصحية الأولية

اليونيسيف : أكثر من 30 في المائة من الأطفال في لبنان لا يتلقون الرعاية الصحية الأولية

كتبه كتب في 2 يوليو 2021 - 6:32 م

جريدة البديل السياسي – و م ع:

أكد تقرير لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف أن أكثر من 30 في المائة من أطفال لبنان لا يتلقون الرعاية الصحية الأولية التي يحتاجون إليها.

وأفادت المنظمة في تقريرها الذي نشرته على موقعها ،بأن أكثر من 30 في المائة من الأطفال في لبنان ” ينامون ببطون خاوية، لعدم حصولهم على عدد كافي من وجبات الطعام”، مشيرة إلى أن 60 في المائة من الأسر تضطر إلى شراء الطعام عبر مراكمة الفواتير غير المدفوعة ، أو من خلال الاقتراض، وأن 76 في المائة من الأسر عبرت عن تأثرها الكبير بالزيادة الهائلة في أسعار الأدوية.

وجاء في التقرير ، أن واحدا من كل عشرة أطفال في لبنان ، تم إرساله الى العمل ،وأن 40 في المائة من الأطفال ينتمون الى أسر لا يعمل فيها أحد، و77 في المائة من تلك الأسر لا تتلقى مساعدة إجتماعية من أي جهة، وأن 15 في المائة من الأسر توقفت عن تعليم أطفالها.

وقالت المنظمة إن 80 في المائة من مقدمي الرعاية يتحدثون عن مواجهة الأطفال صعوبات في التركيز على دراستهم في المنزل، إما بسبب الجوع، أو نتيجة الإضطرابات النفسية .

وترى المنظمة أن الركود الإقتصادي الذي يسيطر على لبنان ” ليس سوى أزمة واحدة من جملة أزمات تعصف بالبلاد”، التي تترنح تحت تأثير جائحة (كوفيد-19 )، وتداعيات حادث انفجار مرفأ بيروت في غشت الماضي، يضاف الى ذلك، وفق المنظمة، عدم الإستقرار السياسي المتواصل .

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .