الرئيسية البديل الدولي الصين تعارض تبني الكونغرس الأمريكي مشروع قانون حول الابتكار

الصين تعارض تبني الكونغرس الأمريكي مشروع قانون حول الابتكار

كتبه كتب في 9 يونيو 2021 - 7:33 م

جريدة البديل السياسي – و م ع:

أعربت الصين، اليوم الأربعاء، عن بالغ استيائها ومعارضتها لموافقة مجلس الشيوخ الأمريكي على “قانون الابتكار والمنافسة الأمريكي 2021″، والذي اعتبرته أنه يحاول “احتواء تنمية الصين تحت شعار الابتكار والمنافسة”.

وأقر مجلس الشيوخ الأمريكي، أمس الثلاثاء، مشروع هذا القانون الذي يقضي بتخصيص استثمارات ضخمة في العلوم والتكنولوجيا، تروم تعزيز “الريادة” الأمريكية ومواجهة الصين في هذا المجال.

وردا على ذلك، قالت لجنة الشؤون الخارجية بالمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، في بيان، إن “مشروع القانون، المليء بالتحيز الإيديولوجي والمدفوع بعقلية الحرب الباردة، يشوه طريق تنمية الصين وسياساتها الخارجية والداخلية، ويتدخل في الشؤون الداخلية للصين ويحاول احتواء تنمية الصين تحت شعار الابتكار والمنافسة”.

واعتبرت اللجنة أن هذا “القانون يكشف عن جنون العظمة والغرور” لدى الولايات المتحدة، متهمة واشنطن بالمبالغة في ما يسمى بـ “التهديد الصيني” من أجل الحفاظ على “الهيمنة الأمريكية”.

وأشار البيان إلى أنه فى ظل ظروف الاضطراب والتغيرات التي يشهدها العالم فإن التحرك نحو اعتبار الصين “عدوا” يتعارض مع اتجاه التاريخ ومحكوم عليه بالفشل.

وشدد على أن الصين “ملتزمة بالتنمية السلمية وبعلاقة ثنائية تتسم بعدم المواجهة والاحترام المتبادل والتعاون الذي يحقق المنفعة للجانبين”.

وقال البيان إن بكين “تحث بشدة الجانب الأمريكي على التعامل مع تنمية الصين والعلاقات الثنائية بطريقة موضوعية وعقلانية، والتوقف عن دفع مشروع هذا القانون، ووقف التدخل في الشؤون الداخلية للصين من أجل منع الإضرار أكثر بالعلاقات الثنائية”.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .