الرئيسية روبورتاج و تحقيق الهلال الأحمر بالناظور في مناورات تدريبية تحاكي التدخل في عملية إنقاذ أثناء زلزال محتمل

الهلال الأحمر بالناظور في مناورات تدريبية تحاكي التدخل في عملية إنقاذ أثناء زلزال محتمل

كتبه كتب في 6 يونيو 2021 - 6:58 م

 خليفة الداودي –  جريدة البديل السياسي :

نظم المكتب المحلي لمنظمة الهلال الأحمر بالناظور منتصف يومه الأحد مناورة تدريبية للأطر المتطوعة بذات المنظمة .تحاكي حدوث كارثة ما طبيعية أو زلزال محتمل كزلزال الحسيمة مثلا .

حيث تم التدرب على شكل تدخل أثناء عملية الإنقاذ وإسعاف الجرحى وتقديم الإسعافات الأولية للضحايا المحتملين..وأثناء هذه المناورة التي كللت بالنجاح الباهر والمستوى الراقي الذي ظهرت عليه كافة الأطقم المنضوية تحت المكتب الإقليمي للهلال الأحمر بالناظور والتنظيم المحكم والذي حظيت بتغطية إعلامية استثنائية وعلى رأس هذه الوسائل الإعلامية العمومية (القناة الثانية ) 2M إضافة إلى مختلف المواقع الالكترونية بالإقليم. ومن ببنها جريدة ( البديل السياسي ) التي كانت السباقة في الحضور .

و حسب تصريحات مختلف مكونات المجتمع الناظور وخاصة الأطر الطبية بالإقليم فإن هذه العملية التدريبية نالت استحسان الجميع وأظهرت مدى جاهزية كل الكوادر العاملة بالمكتب الإقليمي لمنظمة الهلال الأحمر الناظوري .كما ان التجهيزات الأساسية المتوفرة لدى ذات المنظمة بالناظور أبهرت الجميع وخاصة أسطول سيارات الإسعاف وما تحتوي عليه من تجهيزات متطورة قل نظيرها بالمدن المغربية الأخرى وذالك راجع طبعا إلى التسيير الجيد .والمنضبط الذي يشرف عليه شخصيا رئيس المكتب الإقليمي .السيد مصطفى النجوم ( الشرقاوي .

والذي أعطى الشيء الكثير لهذه المنظمة منذ توليه مهام تسيير شؤونها بالناظور .. حيث تم إخراجها من العبث الذي كان يتعشعش بداخلها.

واستطاع بحنكته وعلاقاته مع جهات عدة وطنية ودولية جلب مستلزمات عدة تم بموجبها تعزيز المنظمة إقليميا وجعل منها تتبوأ الصدارة على الصعيد الوطني رغم عراقيل عدة من قبل بعض السياسيين اللذين لا هم لهم سوى تسييس العمل الإنساني لكن الرئيس الحالي ( الشرقاوي ) تصدى لكل محاولاتهم ووقف في وجههم مسنودا بالمجتمع المدني .والنتائج الإيجابية التي حققها ميدانيا وعلى كافة الأصعدة .

المناورة كانت ناجحة 100% . والتغطية الإعلامية كذالك والتنويه جاء من عدة جهات تراقب عن بعد فمزيدا من .التألق ومزيدا من التضحية حتى يبقى الناظور مركز إشعاع يقتدي به .وطنيا …

لا يتوفر وصف.لا يتوفر وصف.لا يتوفر وصف.لا يتوفر وصف.لا يتوفر وصف.لا يتوفر وصف.لا يتوفر وصف.لا يتوفر وصف.لا يتوفر وصف.لا يتوفر وصف.لا يتوفر وصف.

 

لا يتوفر وصف.

لا يتوفر وصف.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .