الرئيسية البديل الرياضي الأزمة تمتد إلى الرياضة .. إسبانيا تعلن الترشح لاستضافة كأس العالم 2030 مع البرتغال دون المغرب

الأزمة تمتد إلى الرياضة .. إسبانيا تعلن الترشح لاستضافة كأس العالم 2030 مع البرتغال دون المغرب

كتبه كتب في 3 يونيو 2021 - 10:02 م

جريدة البديل السياسي :

 

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم عبر موقعه الإلكتروني الرسمي عن ترشحه بملف مشترك مع نظيره البرتغالي من أجل التقدم لاستضافة بطولة كأس العالم 2030.

وكانت إسبانيا والبرتغال في دراسة على مدار الأشهر الماضية لإمكانية تنظيم كأس العالم معًا، ولكن اليوم الخميس، أصبح الأمر رسميًا بعدما حظي اتحادان كرة القدم في البلدين بالدعم الحكومي.

وسيدعم ملك إسبانيا، فيليب السادس ورئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز ورئيس الوزراء البرتغالي، أنطونيو كوستا ورئيس الجمهورية البرتغالية، مارسيلو ريبيلو دي سوزا، هذا الملف بقوة الذي سيوحد كافة المواطنين في هذين البلدين لاستضافة هذا الحدث الكبير.

الإعلان الرسمي سيتم قبل مباراة منتخبي إسبانيا والبرتغال الودية غدًا، الجمعة، على ملعب “واندا متروبوليتانو” وهي مباراة تحضيرية قبل كأس أمم أوروبا، يورو 2020، وبمناسبة مرور 100 عام من المواجهة الأولى بين الفريقين والتي تمت في عام 1921.

يشار إلى أن المغرب لم يعلن حتى الآن عن الطريقة التي سيترشح بها ولا عن البلدان التي من الممكن أن يدخل معها في شراكة بحثاً عن شرف التنظيم.

وكشفت وسائل إعلام في وقت سابق ، عن معطيات تفيد أن المغرب و إسبانيا كانا على وفاق لتنظيم كأس العالم 2030 بمشاركة البرتغال.

رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، نفسه كان قد دعا المؤسسات الرسمية لكرة القدم، في إسبانيا والبرتغال والمغرب إلى الإسراع لتقديم ملف مشترك لتنظيم كأس العالم 2030 ، قبل أن تعرف العلاقات المغربية الإسبانية تدهورا غير مسبوق.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .