الرئيسية اجتمــاعيات من منا يتذكر الأستاذ المرحوم ميمون الصقلي

من منا يتذكر الأستاذ المرحوم ميمون الصقلي

كتبه كتب في 21 مايو 2021 - 1:49 م
جريدة البديل السياسي :
من منا يتذكر الأستاذ المرحوم ميمون الصقلي :
باسم الله الرحمن الرحيم
 
“من المومنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه، فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر، وما بدلوا تبديلا”
 
صدق الله العظيم…

ما أقسى وأصعب علينا جميعا أن نتحدث عن أخينا وصديقنا العزيز المناضل الأستاذ الطيب العمراني، بصيغة الماضي، وهو الذي كان إلى عهد قريب جدا حاضرا بقوة بين ظهرانيا، ويملأ المكان بل الأمكنة حركية ودينامية وحيوية، مناضلا ومكافحا ومؤطرا ومنخرطا في جميع المعارك النضالية محليا وإقليميا وجهويا ووطنيا، ومدافعا عن البسطاء والفقراء والعمال والكادحين بنفس نضالي، لا يكل ولا يمل، قل من يجاريه فيه، في زمن الردة النضالية والإنتهازية وتعفن الأخلاق.

ما أصعب أن نتحدث عن مناقب رجل كان ناكرا لذاته ونفسه، رجلا نذر وقته وجهده وأعصابه في خدمة التعليم وتبليغ الرسالة النبيلة لاأبنائه التلاميذ ، من دون أن ينتظر جزاء ولا شكورا.

كان رجلا شامخا وهب حياته بكاملها خدمة لمبادئه وقناعاته . رجلا كانت حياته في كل تفاصيلها تتمحور حول التربية والتعليم  في أبهى صوره خدمة لقضايا الناس وقضايا الوطن. حتى أن إسمه الكريم كان مرادفا في مخيال كل الذين عرفوه عن قرب أو حتى عن بعد، مرادفا في تبليغ الرسالة على أحسن وجه . كان اسمه مرادفا لرجل تعليم صادق وقور خلوق ،  والإصرار على المبدأ، والإلتزام والتضحية. كان اسمه رحمه الله مرادفا لكل القيم الجميلة، التي جعلت منه رجلا واستاذا ، مرادفا أيضا للتواضع ودماثة الأخلاق والإنسان المحب للناس الصبور على أذاهم. جعلت منه شخصا محبوبا محترما يحظى بقدلا يتوفر وصف.ر كبير من التقدير. حتى أن سمعته الطيبة كانت دائما تسبقه حيثما حل وارتحل. انا لله وانا اليه راجعون

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .