الرئيسية البديل الثقافي القفطان المغربي زيا يعكس عمق الهوية و الذاكرة

القفطان المغربي زيا يعكس عمق الهوية و الذاكرة

كتبه كتب في 3 مايو 2021 - 2:54 ص

نور الهدى تهاني – جريدة البديل السياسي :

يعتبر القفطان المغربي زيا يعكس عمق الهوية و الذاكرة المغربيةالضاربة في جذور التاريخ كما يعد اللباس الخاص و المميز لبلد”المغرب”.

فهو لباس تفننت فيه أنامل إبداعية حيث التفاني في الإتقان والحرص على الجمالية والدقة في التصميم لتظفي رونقا و جمالا على المرأة بشكل عام و على العروس بشكل خاص، فلا يمكننا الحديث على العرس المغربي في غياب “القفطان ” حيث يحتل الصدارة في هذا السياق .

توالت السنوات ليذهب القفطان بعيدا عن تيار الحداثة و العصرنةفي اللباس التقليدي، لتبادر وكالة “صوفيا إفنت” في إحياء هذا الرمز الثقافي و الموروث الشعبي للتباهي به وكذا مختلف الأزياء التقليدية التي تتميز بها كل بلد في الديار الأوربية، من خلال تنظيمها لمهرجانLa Marocaine تحث شعار “الثقافة بلا حدود” في قاعة “DOCKS” بالعاصمة البلجيكية “بروكسل “.

سيتم إحياء المهرجان من طرف فنانين عالميين كالفنان “أحمدشوقي” ،و أوركسترا “شعيب أنور” إضافة إلى الفنان العالمي محبوب الجماهير سيكون مفاجئة للجمهور، أما في مجال الجمال و الموضة ستحضر ملكة جمال العرب “شروق الشلواطي”، و سيقوم الإعلامي المتألق “رشيد العلالي” بتنشيط المهرجان .

والجذير بالذكر أن المهرجان يفتح أبوابه للمصممين من مختلف الدول الراغبين في المشاركة من أجل التعريف بالتقاليد التي تزدهر بها بلدانهم. سيتزامن مهرجان La Marocaine مع الذكرى الخالدة في تاريخ المغرب و هي “6 نوفمبر ” المسيرة الخضراء و به سيرفع علم المغرب طوال السهرة مع أغاني وطنية عريقة.

 

لا يتوفر وصف.لا يتوفر وصف.

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .