الرئيسية قضايا المجتمع سكان حي اولاد عمر بجرادة يرجون تحقيق مطالبهم ..

سكان حي اولاد عمر بجرادة يرجون تحقيق مطالبهم ..

كتبه كتب في 24 أبريل 2021 - 12:31 ص
رمضان بنسعدون – جريدة البديل السياسي :
بنظؤا للنداءات التي بعث بها سكان حي اولاد عمر بجرادة إلى المسؤولين و على راسها المجلس الجماعي ، إلا أن هذا الأخير مازال مستمرا في تجاهله لمطالب الحي وعدم الاكترات إليها، بالرغم من كونها مشروعة وتدخل في إطار اختصاصات المجلس البلدي ، لكونها مرتبطة أساسا بإصلاح وتعبيد المسالك الطرقية، وإصلاح التطهير السائل ، مع إتمام قنواته لإنقاذ السكان من الفيضانات. ومما يبين ان المجلس تملص بشكل غريب لمهامه، هو عدم التزامه بما جاء في الاجتماع المنعقد بتاريخ 17 غشت 2017، والذي التزمت فيه كل الأطراف بالتزاماتها، ما عدا المجلس الجماعي لجرادة الذي لم يحرك ساكنا، وهو الأمر الذي كان له انعكاسات سلبية عي ساكنة الحي.
و لمعرفة المزيد من التفاصيل، اتصلنا بمؤسسة العمران بجهة الشرق، حيث أكدت ان الشركة وعلى ضوء اتفاقية شراكة 2015/2018 الخاصة بتأهيل الأحياء، سهرت على تنفيذ ما التزمت به بنسبة أشغال 40٪. مضيفة أنه في إطار اتفاقية ثانية 2019/2021 المرتبطة دائما بتأهيل الأحياء الهامشية، منها حي أولاد عمر، أكدت إدارة الشركة، أنها مستمرة في تنفيذ التزاماتها، شريطة التزام الجهات الأخرى ومنها الجماعة بالعمل على إعداد التصميم التقويمي للحي المذكور le plan de redressement، باعتباره شرطا أساسيا في الاتفاقية.
في المقابل ربطنا اتصالا بالجماعة لتقديم شروحات اكثر حول هذا الملف الذي بات يؤرق سكان حي أولاد عمر، لكن، تعذر الاتصال برئيس الجماعة، وبتقني الجماعة، الذي ظل هاتفهما يرن بلا رد في نفس الإتجاه استنكر السكان لسياسة الطرشان المنتهحة التي يعمد إليها المجلس الجماعي مع مطالبهم التي هي جزء من عملهم وصفتهم كممثلين للحي ضاربين بذلك نهح صاحب الجلالة الملك محمد السادس الذي ما فتئ يدعو في كل مناسبة بالإهتمام بشؤون السكان والعمل على تحقيق مطالبهم والاستجابة الفورية لانشغالاتهم حتى نسعى إلى تحقيق تنمية موسعة و مندمجة .
و يتساءل مهتمون ان سكان حي اولاد عمر يلتمسون من الجهة المسؤولة فتح تحقيق بشأن المشاريع المنحزة بحرارة .؟
 لا يتوفر وصف.لا يتوفر وصف.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .