الرئيسية ضيف البديل في خضم الجائحة (343): #استثناءات_مشبوهة كتب: عبد المنعم شوقي

في خضم الجائحة (343): #استثناءات_مشبوهة كتب: عبد المنعم شوقي

كتبه كتب في 15 أبريل 2021 - 3:56 ص
كتب: عبد المنعم شوقي – جريدة البديل السياسي :
رأيتُ كما رأى الجميع هدم العديد من المنازل بسبب عدم توفرها على التراخيص القانونية.
حسنا.. لنتفقْ أن السلطة تملك صلاحية الهدم تطبيقا للقانون رغم تعاطفنا مع المتضررين لكون اغلبيتهم من الضعفاء والفقراء والمعوزين.. ولكن هل صفة “مفتش عام لحزب سياسي معين” كما يسمي نفسه في محاضر رسمية تسمح لصاحبها بالبناء دون ترخيص مع التغاضي عن هدمه رغم صدور قرارات بذلك؟؟..
نعم.. فهذا ما حصل مع شخص يسمي نفسه ب “المفتش العام للحزب وطنيا” ، والذي شيد بناية عشواية تهدد حياة وسلامة الساكنةفي وسط حي من أحياء مدينة الناظور. فرغم صدور “أمر بالهدم” تحت رقم 015/135 في سنة 2015، إلا أن هذه البناية لازالت قائمة إلى يومنا هذا مضاعِفة من تعريض كل جيرانها للخطر والموت لا قدّر الله. وهنا أيها الأحبة من حقنا أن نتساءل: ما الذي جعل هذا الشخص استثناءً بالتغاضي عن هدم بنايته العشوائية رغم مرور سنوات عديدة على قرار الهدم؟؟ هل يمتلك فعلا من القوة والعلاقات ما يجعله خارجا عن طائلة القانون؟؟ ما الفرق بينه وبين الفقراء الذين تُهدم منازلهم البسيطة بقوة القانون نفسه؟؟ ألسنا جميعا مواطنين سواسية في الحقوق والواجبات؟؟..
نتمنى أن نبقى محتفظين باحترامنا للقانون الذي يسود بلادنا.. وألا نفقد الثقة في مؤسساتنا التي يجب أن تعامل المواطنين جميعا على قدم المساواة… فجميعنا مغاربة، وجميعنا نقدم الولاء لملك واحد وشعار واحد ووطن واحد..

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .