الرئيسية الوقائع و الحوادث التحالف يدمر 5 طائرات “مسيرة” أطلقها الحوثيون تجاه السعودية

التحالف يدمر 5 طائرات “مسيرة” أطلقها الحوثيون تجاه السعودية

كتبه كتب في 5 مارس 2021 - 7:46 م

جريدة البديل السياسي – و م ع:

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن الجمعة عن اعتراض وتدمير 5 طائرات دون طيار “مفخخة”، أطلقها الحوثيون تجاه الأراضي السعودية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم التحالف العميد الركن تركي المالكي بأن قوات التحالف المشتركة تمكنت اليوم من اعتراض وتدمير طائرة دون طيار “مفخخة” أطلقتها “الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية تجاه مدينة خميس مشيط”.

وأوضح العميد المالكي أنه تم اعتراض وتدمير ما مجموعه (5) خمس طائرات دون طيار اليوم، وأن جميع هذه” المحاولات الإرهابية تستهدف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة متعمدة وممنهجة وتمثل جرائم حرب”.

وأكد أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تتخذ وتنفذ الإجراءات العملياتية اللازمة لحماية المدنيين والأعيان المدنية، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

وصعّد الحوثيون مؤخرا من هجمات الطائرات المسيرة والصواريخ على المدن السعودية، والتي تستهدف المرافق والمنشآت المدنية، وخصوصا في جنوب المملكة.

ويشهد اليمن ، حربا بين القوات الموالية للحكومة، ومسلحي الحوثي المتهمين بتلقي دعم إيراني، والمسيطرين على محافظات بينها صنعاء منذ شتنبر 2014.

ويدعم تحالف عسكري عربي تقوده السعودية، منذ مارس 2015، القوات الحكومية في مواجهة الحوثيين، في حرب خلفت “أزمة إنسانية حادة”، وفقا للأمم المتحدة.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .