الرئيسية سـياسـيات مؤسسة الدراسات والأبحاث التهامي الخياري… المكتب التنفيذي بالرباط

مؤسسة الدراسات والأبحاث التهامي الخياري… المكتب التنفيذي بالرباط

كتبه كتب في 25 فبراير 2021 - 12:30 ص

عبد الراضي لمقدم – جريدة البديل السياسي :

 

:المكتب التنفيذي بالرباط 

Bureau Exécutif – Rabat  

بلاغ صحفي 

الدرس االفتتاحي لمؤسسة الدراسات واالبحاث – التهامي الخياري 

حول السوسيولوجيا والمجتمع : 

مدخل ل لعلوم السياسية، واستحضار للمنجز العلمي للراحلين التهامي الخياري، وعبد الكبير الخطيبي. يوم الخميس 25 فبراير 2021 

بعد سلسلة اللقاءات العلمية والفكرية مع ثلة من الشخصيات األكاديمية والثقافية واألدبية، التي استضافتها مؤسسة  الدراسات واألبحاث – التهامي الخياري ضمن برنامجها العلمي والثقافي لسنة 2020 ،حول العديد من القضايا المجتمعية واألسئلة  المعرفية البارزة في هذه المرحلة الدقيقة من تاريخنا الراهن، والموسوم أساسا، بالتحوالت المجتمعية والقيمية التي أفرزتها جائحة  كورونا، وكذا استشراف تداعياتها االقتصادية والجيوسياسية والطبية والنفسية المعولمة، وتنفيذا لمقررات االجتماع الدوري للمكتب  التنفيذي للمؤسسة، الملتئم يوم السبت 06 فبراير الجاري، لتقييم المنجز، والمصادقة على برنامج العمل الثقافي والعلمي والتواصلي  للمؤسسة برسم سنة 2021 ،تم اعتماد رزنامة األنشطة الفكرية والثقافية الكبرى للمؤسسة، والتي تتمحور موضوعاتها المختلفة  حول إشكاليات ورهانات “السوسيولوجيا والمجتمع”. 

وتأسيسا عليه، سيتشرف المكتب التنفيذي للمؤسسة باستضافة د. عبد هللا ساعف، األستاذ الباحث في القانون العام والعلوم  السياسية، رئيس مركز الدراسات األبحاث في العلوم االجتماعية، إللقاء الدرس االفتتاحي لبرنامج الموسم الثاني للمؤسسة، والذي  يتضمن مدخال حول العلوم السياسية، مع استحضار أبرز خالصات المنجز العلمي للراحلين:التهامي الخياري و عبد الكبير  الخطيبي.  

وسيتم بث هذا الدرس العلمي من خالل الوسائط عن بعد، وذلك يوم الخميس 25 فبراير 2021 ،ابتداء من الساعة  السادسة مساء، بتطبيق زووم، عبر الصفحة الرسمية للمؤسسة. 

وتجدر اإلشارة إلى أن مبادرة المكتب التنفيذي للمؤسسة، لإلعالن عن االنطالق الرسمي لبرنامج العمل برسم الموسم  الثقافي والعلمي، من خالل الدرس االفتتاحي المذكور، يتزامن كذلك مع إحياء الذكرى الثامنة لوفاة الراحل التهامي الخياري، التي  تصادف يوم 23 فبراير 2021 .  

وحرر بالرباط في 23 فبراير 2021 

إمضاء: 

عبد الحكيم قرمان 

رئيس مؤسسة الدراسات واألبحاث – التهامي الخياري

لا يتوفر وصف.

1  

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .