الرئيسية الوقائع و الحوادث الناظور : تفكيك عصابة إستخراج الكنوز ضواحي الجزيرة “المهندس” + فيديو

الناظور : تفكيك عصابة إستخراج الكنوز ضواحي الجزيرة “المهندس” + فيديو

كتبه كتب في 23 يناير 2021 - 2:57 م

عبد الجبار الفركاني –   جريدة البديل السياسي :

أحبطت ساكنة  الجزيرة منطقة المهندس جماعة بوعرك اقليم الناظور  نشاط عصابة إجرامية متخصصة في التنقيب عن الكنوز واستخراجها بعد مداهمة منزل مهجور يعود لآحد افراد العصابة و تم اعتقال احد من افراد العصابة .
وحسب مصادر محلية  تم تفكيك العصابة التي تتكون من خمسة أشخاص، بعد ضبط واحد من أفرادها في حالة تلبس وهم منهمكون في عملية الحفر لاستخراج كنز مدفون تحت أرض العقار الموجود بمسرح الجريمةوالذي كان يدعيه صاحب المنزل المعروف في المنطقة  ( خ -ش – ب – ع ).
وأضافت المصادر ذاتها، أن ضبط السكان  للمشتبه فيهم تأتى بعد القيام بتحريات بالمنطقة  داخل ، إذ أثار انتباه عناصرها وجود سيارة غريبة عن السكان ، ما جعلها تشتبه في عناصرها لتقف بمحاذاتها لاستفسار سائقها عن دواعي وجوده قرب مكان مهجور وفي ساعة متأخرة من الليل.
وأفادت المصادر، أن التحقق من هوية الموقوف  ومرافقه أتبعه القيام بمداهمة البعض الشباب  للبيت المهجور موضع الاشتباه، وهو ما أسفر عن ضبط أشخاص يقومون بعملية الحفر لاستخراج الكنز لتتم محاصرتهم واعتقال واحد منهم وتم الاتصال بدورية الدرك الملكي.
وأسفرت عملية التفتيش المرتبطة بإجراءات الإيقاف، عن ضبط آليات متطورة للتنقيب عن الآثار والكنوز والمعادن النفيسة، وكذا حجز المعدات المستعملة في عملية الحفر.
وكشف التحقيق مع الموقوف أنه يشكل عصابة البحث عن الكنوز، تتكون من خمسة أشخاص يقطنون غرباء عن المنطقة ،  قدموا إلى المنطقة رفقة  صاحب البيت المهجور لاستخراج صندوق يضم الذهب واللويز ومختلف أنواع النفائس، قبل أن يفتضح أمرهم.
وأفادت المصادر ، أن الموقوفين استغلوا حلول الظلام والتوقيت المتأخر من الليل، وهدوء المكان بعد خلوه من المارة، وخلود السكان إلى النوم، لينتقلوا إلى بيت مهجور لوجود مطمورة به تضم “الذهب واللويز”، بعيدا عن أعين المتربصين، قبل أن تجهض يقظة السكان و مخططاتهم.
وتعود تفاصيل الواقعة، إلى اتفاق أفراد العصابة على دخول بيت مهجور يعرف بضمه الكنوز القديمة، للشروع في عملية الحفر بشكل عاد في غفلة من السكان وذلك بموافقة صاحب المنزل حسب مصادر محلية .
ولنا عودة للموضوع لاحقا

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .